رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ليكزس "CT200" توأم تويوتا بريوس

بوابة الوفد الإلكترونية

تعد سيارة "ليكزس CT200h" التي منحتها شركة تويوتا نيولوك جديد منذ فترة قريبة، من إحدى السيارات اللافتة للنظر من سلسلة "لكزس"، فهي سيارة هجين مزودة بناقل حركة رياضي تتميز بتصميم جريء يخطف الأبصار، مما يجعلها منافسًا لسيارة "أودي A3" و سلسلة "BMW-1".

ومؤخرًا ترددت أنباء بأن الجيل الجديد من سيارة "لكزس CT200h"  في الطريق سوف يصل إلى الجمهور عام 2017, حيث ذكرت  مجلة "أوتوفيزي" المتخصصة في شئون السيارات أن شركة تويوتا ستقوم ببناء CT200h الجديدة على جسم سيارة بريوس بعد الحصول على موافقة من أحد كبار المسئولين في الشركة.

 وتعد سيارة بريوس التي تم الإعلان عنها هذه السنة أول سيارة تبنيها تويوتا على منصتها الشاملة الجديدة Toyota New Global Architecture.

زودت الشركة اليابانية سيارة "لكزس CT200h" الجيل الحالي بمحرك 4 سيلندر يعمل بالبنزين سعته 1800 سي سي مصحوب

بمحرك كهربائي ليكون إجمالي القوة 134 حصان.

و هو ما يشبه كثيرًا تويوتا بريوس الحالية حيث يوجد داخلها هي أيضاً محركين الأول يعمل بالبنزين سعنه 1800 سي سي و آخر كهربائي  ينتج قوة قدرها 71 حصان. الأمر الذي جعل الكثيرين يعتبرون سيارة "لكزس CT200h" الفاخرة شقيقة بريوس.

جدير بالذكر أن سيارة لكزس CT200h الجديدة سوف تشبه تويوتا بريوس في الشكل لذا من الممكن أن تشترك معها في الخصائص، و من المتوقع أن تزودها الشركة بنفس المحرك أو تقوم بتعديله ليعطي أداء أفضل من الموديل الحالي.