رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السيسي وسيلفا كير يوجهان نداء للوقف الفوري لإطلاق النار في السودان

الرئيس السيسي وسيلفا
الرئيس السيسي وسيلفا كير

 وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى ونظيره الجنوب سوداني سلفا كير ميارديت نداءً للوقف الفوري لإطلاق النار في السودان، مناشدين الأطراف كل بالتهدئة، وتغليب صوت الحكمة والحوار السلمي، وإعلاء المصلحة العليا للشعب السوداني.

 

 اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي يعرب عن قلق مصر البالغ من تطورات الموقف في السودان

 

 جاء ذلك خلال تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا، من رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير مَيارديت.


 صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الاتصال تناول التباحث حول مستجدات الأوضاع الأخيرة في السودان، في ضوء الروابط التاريخية والعلاقات الأخوية المتميزة بين الدول الثلاث، ودور مصر وجنوب السودان في دعم استقرار وسلامة السودان.


 في السياق أكد الرئيسان خطورة الأوضاع الحالية والاشتباكات العسكرية الجارية، كما أكدا كامل الدعم للشعب السوداني الشقيق في تطلعاته نحو تحقيق الأمن والاستقرار والسلام.

 

السوادن

 

 كما أعرب الرئيسان عن استعداد مصر وجنوب

السودان للقيام بالوساطة بين الأطراف السودانية،إذ إن تصاعد العنف لن يؤدي سوى إلى مزيد من تدهور الوضع، بما قد يخرج به عن السيطرة، مؤكدين أن ترسيخ الأمن والاستقرار، هو الركيزة الضامنة لاستكمال المسار الانتقالي السياسي، وتحقيق البناء والتنمية في السودان.

 

 

 أعرب الرئيس السيسي، عن قلق مصر البالغ من تطورات الموقف في السودان الشقيق، على إثر الاشتباكات الدائرة هناك، مؤكدًا خطورة التداعيات السلبية لتلك التطورات على استقرار السودان، الذي يمر بلحظة تاريخية دقيقة، وذلك حسبما صرح به المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.