رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زيادة البنزين.. هل ترتفع أسعار السلع الغذائية؟

البنزين
البنزين

أثار قرار الزيادة الجديدة فى أسعار البنزين، حالة من الجدل بين المواطنين متسائلين على تأثير ذلك القرار على أسعار السلع الغذائية، خلال الساعات القادمة وذلك خشية من إضافة أعباء جديدة على المواطن.

 

 

اقرأ أيضًا:- رفع أسعار البنزين يربك محطات الوقود

 

ارتفاع أسعار البنزين

 

وعلى الفور خرجت غرفة الشعبة الغذائية، وعلقت على ارتفاع أسعار البنزين مؤكدة أن ذلك لن يؤثر على زيادة أسعار السلع الغذائية، بسبب تثبيت سعر السولار، حيث يعد الوقود الأوسع استهلاكًا في نقل المواد الغذائية، كما تم تثبيت سعر المازوت للمخابز والكهرباء.

 

 

زيادات في أسعار المواد الغذائية

 

ومن جانبه أكد حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية بالإسكندرية، أنه لن توجد زيادات في أسعار المواد الغذائية بالوقت الحالي، مشيرًا إلى أن الأسعار لن تتأثر بارتفاع أسعار البنزين الذي حدث اليوم، وذلك لثبات سعر السولار الذي يعتمد عليه فى عملية نقل المواد الغذائية والخام ومستلزمات الإنتاج للمصانع والشركات ونقل للبضائع كاملة الإنتاج للأسواق.

 

أسعار البنزين الجديدة

 

 

ويذكر أنه قد قررت لجنة

التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى فى اجتماعها، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلى.

 

سعر بيع منتجات البنزين

 

وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارًا من الساعة الثانية صباح يوم 02 / 03 / 2023 لتصبح كالآتي:


8.75 جنيه للتر البنزين 80
10.25 جنيه للتر البنزين 92
11.50 جنيه للتر البنزين 95

 

ووصل سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز ليصبح 6000 جنيه، وتثبيت سعر بيع السولار عند 7.25 جنيه للتر، وتثبيت سعر المازوت المورَّد للكهرباء والصناعات الغذائية.

وتمت زيادة غاز تموين السيارات ليصبح 4.50 جنيه / متر.