رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زلزال تركيا.. وزيرة الهجرة تستجيب للوفد وتنقذ أسرة "مريم" العالقة في ولاية عثمانية

 إستغاثه لأسرة مصرية
إستغاثه لأسرة مصرية متواجدة في العراء في ولاية عثمانية

تلقت "بوابة الوفد" الإلكترونية، استغاثه لأسرة مصرية متواجدة في العراء في ولاية عثمانية بسبب زلزال تركيا، مكونة من أب يدعى (أسامة) وأم و بنتين.

اقرأ أيضًا:

زلزال تركيا.. أسرة عالقة منذ 4 أيام والوضع كارثي (خاص)

 

وبدورها قامت "الوفد"، بإرسال الاستغاثة إلى وزارة الهجرة، والتي تحركت على الفور لإنقاذ الأسرة المصرية العالقة بسبب زلزال تركيا الغاشم.

 

تفاصيل الاستغاثة

 

وكانت الأسرة متواجدة في العراء تحت خيمة من البلاستيك ولايوجد كهرباء في المنطقة، وهناك هبوط في الأرض ولا يقدرون على الخروج من المنطقة، وتلقت الوفد الإستغاثة على الفور وقامت بإرسالها لوزارة الهجرة وتم التواصل مع الأسرة على الفور.

 

 

اطمنوا على مريم

 

وعلى الفور نشرت وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي، على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، رسالة إطمئنان للجميع، قائلة: "اطمنوا علي مريم، تواصلنا معها فور نشرها الاستغاثة وتم ابلاغ ارقام الطوارئ التركية، وقمنا بالمتابعة حتي وصول الاغاثة لنقلها لمدينة اخري بعيدًا عن الخطر، ولسة حالا متواصلة مرة تانية مع الاب

استاذ أسامة شوكت، طمنا علي الأسرة هو وزوجته و٣ بنات منهم مريم".

 

 

 

اطمنوا المصريين بخير

 

وأضافت وزيرة الهجرة: "اطمنوا المصريين بخير و رغم التحديات والصعوبات شهامتهم بتظهر وسط المحن، وأحد الأسر المصرية هتستضيف اسرة استاذ أسامة في مدينة قونيا لحين استقرار الأوضاع،  وهنفضل نتابعهم ونطمن عليهم حتي وصولهم بسلام".

 

كل الدعوات للمصريين في تركيا وسوريا 

 

وتابعت: "وابننا شادي السروي ممثل مركز حوار وزارة الهجرة لشباب الدارسين بتركيا بيتابع معاهم من هناك وبيربطهم بالسفارة ومركز الطوارئ المعلن لتلقي البلاغات"، مختتمه: "كل الدعوات للمصريين في تركيا وسوريا بالسلامة ولكل أهل البلدين دعواتنا القلبية معكم".

 

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــا.