رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جنون البقر يضرب دولة أوروبية والسلطات تغلق مزرعة

جنون البقر
جنون البقر

 نفقت بقرة في هولندا، بعد إصابتها بمرض "جنون البقر"، في أحد المزارع، وهي أول حالة تظهر منذ 12 عامًا.

 

 وأعلنت الحكومة الهولندية، اليوم الأربعاء، أنه تم إغلاق المزرعة التي نفقت فيها البقرة، مشيرة إلى أن الحيوان المصاب لم يدخل في السلسلة الغذائية ولا يشكل خطرًا على سلامة الغذاء".

 

 

 

 اقرأ أيضًا: أمطار ورياح.. حالة الطقس الساعات المقبلة

 

 

 مرض جنون البقر، ظهر للمرة الأولى في أواخر الثمانينات وسط الماشية في بريطانيا، أسفر عنه إصابة مئات الأشخاص بالمرض بعد تناول لحوم ملوثة، بينما مات الكثيرون، نظرًا لما يسببه من مرض دماغي قاتل لدى الأشخاص الذين يأكلون لحوم البقر الملوثة.

 

 ذبح 4.5 مليون رأس من الماشية، بهدف احتواء انتشار المرض، بينما انخفض عدد حالات الإصابة بمرض جنون البقر بعد فرض حظر على الأعلاف التي شملت اللحوم ومسحوق العظام من الأبقار المصابة

والتي يعتقد أنها تسبب المرض.

 

 عام 2011 ظهرت آخر حالة "جنون بقر" تم اكتشافها في هولندا، ويتم إجراء مزيد من الاختبارات لتحديد نوع مرض جنون البقر الذي أصاب الحيوان النافق بهولندا أخيرًا، والذي يظهر بسبب أكل الحيوانات لأعلاف ملوثة، وينتج عنه ما يسمى بـ"مرض جنون البقر الكلاسيكي" بينما هناك نوع آخر يسمى "مرض جنون البقر غير النمطي" وهو شكل طبيعي من المرض.

 

 وتتابع السلطات الهولندية أي نسل للحيوان النافق وكذلك الأبقار التي أكلت نفس العلف، أو نشأت معها، كما سيتم قتل الأبقار بطريقة رحيمة.