رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جهود محافظ القاهرة في التعريف بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

بوابة الوفد الإلكترونية

 ثمن السفير هشام بدر، المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، جهود محافظة القاهرة في نشر التعريف بالمبادرة عبر الندوات التي تم عقدها في كل مناطق وأحياء العاصمة، مشيرًا إلى أن المبادرة تشمل الفئات كافة، وأن القاهرة تحتل المركز الأول حتى الآن في عدد المشروعات المقدمة، وأن هذه المسابقة ستتيح تكوين قاعدة بيانات حول المشروعات الخضراء الذكية بكل محافظة.

 

اقرأ أيضًا.. نائب محافظ القاهرة تتابع منظومة المتغيرات المكانية بالأحياء

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدتها محافظة القاهرة بمركز شباب الجزيرة  للتعريف بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وشارك فيها السفير هشام بدر المنسق العام للمبادرة، ود. خالد مصطفى الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والمشرف على جائزة مصر للتميز الحكومى وحشد كبير من الشباب.

 

وأكد السفير هشام بدر أن مؤتمر COP27 هو أكبر مؤتمر تقيمه مصر في تاريخها يشارك فيه أكثر من ٤٠ ألف فرد بينهم كل قادة دول العالم لمناقشة موضوع مهم هو تغير المناخ ومحاولة إيجاد حلول له ووضع قواعد لتحمل الدول مسؤوليتها نحو هذا الأمر.

 

وأضاف السفير هشام بدر أنه كان لا بد من وجود مشروعات

مقدمة للمؤتمر ليست من الحكومة فقط ولكن من كل المصريين حيث رأت القيادة السياسية أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية خطوة متقدمة للتوعية وعمل نقلة نوعية نحو الاقتصاد الأخضر في منافسة يربح فيها الجميع ويفوز ١٨ مشروعًا يتم عرضهم في مؤتمر المناخ، مشيرًا إلى أن منصة تلقى المشروعات مفتوحة للجميع وخصوصًا الشباب.

 

حضر الندوة اللواء إبراهيم عبدالهادي، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، واللواء إبراهيم عوض، السكرتير العام المساعد، ود. سيد حزين، مدير مديرية الشباب والرياضة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة ووممثلي الحملة الشبابية المصرية من أجل المناخ برعاية منظمة اليونيسيف، وبدأت فاعليات الندوة بتفقد محافظ القاهرة للأتوبيس المكشوف الذي أعدته محافظة القاهرة ليجوب به الشباب شوارع وميادين العاصمة للتعريف بالمبادرة.