رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أستاذ علم الاجتماع: عروس التريند أظهرت الوجه الحقيقي للتربية في مجتمعنا

الدكتورة ساميه خضر
الدكتورة ساميه خضر أستاذ علم الاجتماع

قالت الدكتورة ساميه خضر، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إن ما فعلته عروس كفر الدوار  لا يوجد به أي نوع من أنواع التربية أو الرقى فى توجيهها حديث لزوجها أمام الناس بهذا الشكل، وهذا يعكس ما تربت عليه بين أب وأم فقدوا التربية وأصبحوا رعاة لأولادهم مثل كثير من الناس فى مجتمعنا .

 

اقرأ أيضًا.. تحويل شرم الشيخ لمدينة خضراء ينعكس إيجابيًا على القطاع السياحي

 

وأشارت خضير، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إن هناك فرق كبير بين التربية والرعاية، ولأن التربيه مفهومها الاساسى ان تعرف الفرق بين الصح والخطأ ، اما الرعاية فهى الرعاية الصحية والاكل والشرب وهذا ما تفعله الاسر المصرية حاليآ لانشغالهم بالسوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى .

 

واكد أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس ، ان السوشيال ميديا اظهرت الوجه الحقيقى لمجتمعنا، وفقدنا الهوية المصرية التى تربينا عليها، نحن تربينا على برامج ودراما تبنى الأسر وتعلم كيفية التربية للأطفال .

 

وتابعت القول بأن ما يحدث الآن من القوة الناعمة فى المسلسلات والافلام لا نرى فيهما الا الدماء وفقدان البنت للحياء ، لان الدرما حولت الدنيا ان البنت " تقول اى حاجه" وان هذا من ضمن الحرية ، لذلك مجتمعنا اصبح يفقد فهمه لمفهوم الحرية ، لكن نحتاج الى برامج ودراما مثل ما تربينا عليها ،يكون هناك رساله تحترم عقولنا وتحترم الهوية المصرية .

 

وأوضح خضر، ان الرئيس يتعامل مع المرأه بمنتهى الرقى ولأول مره فى تاريخ مصر يأتى رئيس يعطى كل هذه الحقوق لها ،ولابد أن نتعاون ونساعد الرئيس فى ابراز حالة الرقى التى تسعى الدولة لاعطاء المرأه كافة حقوقها ونستخدم

هذه الحقوق فى موضعها الصحيح .

 

وأضافت أن الرئيس أكد ان "الست زى الرجل ماهيش كمالة عدد" ولكن نقصد هنا التعاون فى بناء المجتمع بالتربية وليست الند بالند وان اى فعل البنت تقوم به تقارن نفسها بالرجل، لذلك ميز الله الرجال عن  النساء فى الايه الكريمة (الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ) وأن المراه قوتها فى الفكر والعاطفه .

 

والجدير بالذكر، أن تداول رواد السوشيال ميديا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو تحت عنوان «العروسة اللى قلبت السوشيال ميديا»، لفتاة طلبت قبل التوقيع على عقد قرانها من زوجها إلقاء شروطها، حيث طلبت منه قبل موافقتها وتوقيعها احترام الأهل والأقارب وأبرزهم والدتها.

 

ومن خلال الفيديو طلبت العروسة من عريسها أمام المعازيم: «أنا واثقة في ربنا وفيك أنك هتكون خير الزوج والسند والصاحب، ومندمتش في يوم إني اخترتك، بالعكس كنت أعظم وأفضل انتصاراتي في الحياة».

 

واستكملت:«هطلب منك طلب، زي مهشيل أهلك في عيني هتشيل أهلي في عينك، والصغير في عيلتي قبل الكبير، ومع احترامي لكل أهلي، أمي، ثم أمي ثم أمي».

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.news