رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأرصاد تكشف أسباب ارتفاع درجات الحرارة

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

كشفت الهيئة العامة للارصاد الجوية عن أسباب ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية ولاسيما أننا في فصل الربيع؛ مشيرة إلى أن مصر تتأثر بكتلة هوائية حارة علي شمال افريقيا باتجاه بلاد الشام وتركيا عملت على رفع درجات الحرارة بشكل كبير لتتجاوز معدلاتها العامة بحدود 5-7 درجات.

إقرأ أيضًا..انخفاض محدود في درجات الحرارة.. حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري

كتلة قطبية

وأوضحت الهيئة أن تأثر البلاد بكتلة هوائية حارة بسبب البرد القارص يجتاح معظم الدول الأوروبية، حيث اندفعت كتلة قطبية شديدة البرودة باتجاه جنوب غرب القارة، وعملت على تشكل عدة منخفضات جوية وتساقطت الثلوج، وانخفضت الحرارة بشكل كبير بحيث لم تؤثر موجة كهذه في يناير الماضي وشملت هذه الموجة العواصم والمدن الرئيسية في أوروبا الغربية.

ارتفاع الضغط الجوي 
وأشارت إلى أنه على اثر ذلك وكردة فعل

طبيعية للغلاف الجوي ارتفع الضغط الجوي في طبقات الجو العليا وأثرت المرتفعات الجوية علي شرق أفريقيا وأوروبا حيث تسبب في الاحترار لطبقات الغلاف الجوي وبالتالي أثرت كتلة هوائية حارة على البلاد.

سقوط أمطار

كما أكدت الهيئة أن أطراف الهواء القطبي  وصل حتى الى شمال المغرب العربي، وتساقطت أمطار غزيرة فوق مناطق عدة من المغرب والجزائر، رافقتها برودة ملحوظة لم تشهد بلدان المغرب العربي مثلها طيلة أيام فصل الشتاء.

موضوعات ذات صلة:

فيديو.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس أول أيام رمضان

أمطار ونشاط رياح.. حالة الطقس ودرجات الحرارة الجمعة