عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خط ساخن.. التموين تواجه جشع التجار واحتكار السلع بهذه الإجراءات

السلع الغذائية
السلع الغذائية

تسعى الحكومة جاهدة فى تقديم أي جهود مقابل توفير السلع والعمل علي تخفيض اسعارها قبل دخول شهر رمضان الكريم، حيث قامت باتخاذ التدابير اللازمة لضبط أسعار السلع والمنتجات الأساسية، إضافة إلى تشديد والرقابة المكثفة من قبل المحافظات والأحياء وإيجاد تنسيق بين الجهات المختصة والمجتمع المدنى للوصول بأكبر عدد للأسر الأكثر احتياجا ودعمهم بالشهر الكريم.

التموين

 

اقرأ أيضا:- فيديو.. التموين: الإعلان عن سعر رغيف الخبز الحر الأحد

 

فيما تكثف الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية الرقابة على الأسواق للتصدى لاى محاولات تلاعب أو جشع من قبل التجار بهدف احتكار السلع ورفع أسعارها، ويستقبل جهاز حماية المستهلك أى شكاوى تتعلق فى التلاعب في أسعار السلع والمنتجات الغذائية من خلال الخط الساخن 19588، أو من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز.
وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح منتجات "ياميش رمضان" بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، وذلك بأسعار مخفضة تتراوح بين 20 و 25 % مقارنة بأسعار نفس السلع المثيلة في الأسواق الأخرى، وذلك استعدادا لشهر رمضان، بجانب تكثيف طرح السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن لتلبية احتياجات المواطنين، بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

ويذكر أنه قد طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية ياميش رمضان بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لها بتخفيضات تتراوح ما بين 20 إلى 25% عن نظيرتها في الأسواق الحرة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أحمد كمال، أنه تم طرح السلع الخاصة بياميش رمضان بالمجمعات،

مؤكدا توفير سلع الياميش بالمجمعات.

سلع

وأشار المتحدث إلى أنه يوجد تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الأخرى والتي تبلغ حوالي أكثر من 1000 سلعة بالمجمعات الاستهلاكية، منوها إلى وجود احتياطي استراتيجي كبير من السلع.

فيما أوضح حازم محمد رئيس قطاع فروع المجمعات الاستهلاكية بشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن حركة الإقبال بدأت تتزايد بشكل كبير على الشراء خلال الفترة الحالية مع اقتراب شهر رمضان، في ظل تراجع الأسعار عن الأسواق الحرة بنسبة تصل إلى 30.

وأشار إلى أن المجمعات الاستهلاكية لديها مخزون استراتيجي من السلع يكفي 3 شهور، لافتا إلى مشاركة المجمعات الاستهلاكية بمعارض أهلا رمضان من خلال تخصيص ركن داخل كل فرع استهلاكي.

تموين

موضوعات ذات صلة 

 

اعرف أسعار ومحتويات كرتونة رمضان في المجمعات الاستهلاكية

 

فيديو.. التموين: فتح 8 آلاف منفذ لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة هذا العام

 

فيديو.. التموين: الإعلان عن سعر رغيف الخبز الحر الأحد

 

 

للمزيد من الأخبار عبر قسم الأخبار من هنا