عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نائب محافظ القاهرة: نحرص على زيادة المساحات الخضراء والحدائق بالعاصمة

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية إن المحافظة تحرص على زيادة المساحات الخضراء والحدائق بالعاصمة باعتبارها متنفسًا للأهالي ، مثمنا دور المجتمع المدني في مساندة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في تحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين .

 

اقرا ايضا ..لرفع كفاءة مسار آل البيت ..محافظ القاهرة يفتتح حديقة قنديل أم هاشم

جاء ذلك خلال افتتاح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة حديقة " قنديل أم هاشم" اليوم الخميس بميدان السيدة زينب  بحضور المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية وممثلي البنك الأهلي فى إطار أعمال التطوير التي تقوم بها محافظة القاهرة لرفع كفاءة مسار آل البيت بتكلفة ٤.٥ مليون جنيه بتمويل من  البنك الأهلي المصري .

 

وأكدت نائب محافظ القاهرة أن ميدان السيدة زينب يرتدي حلة جديدة لاستقبال زواره بعد أن خضع خلال الفترة الماضية لجهود مكثفة من اجل تطويره شملت كافة إرجاءه بهدف استعادة الشكل الجمالي والحفاظ على عمرانه وروحانياته التي تميزه عن غيره من الأماكن الأخرى .

 

وقالت نائب محافظ القاهرة ، إن الجهود المبذولة تهدف لإضافة اللمسات الجمالية لإظهار تاريخ وعراقة المكان وإبراز قيمته الحضارية من خلال العمل على دهان وتوحيد ألوان واجهات العمارات المطلة على الميدان  وعددها ٢٦ عمارة لتكون ملائمة لطبيعة المكان بالتنسيق مع شركاء التنمية إيمانًا بالدور الفعال والقوي لمؤسسات المجتمع المدني بتكاتفها مع المؤسسات الحكومية فى إنجاز كافة أعمال التطوير التي تتم بالتعاون مع البنك الأهلي المصري كداعم وشريك قوى فى أعمال التطوير تفعيلًا لمبادرة القيادة السياسية بالتعاون مع شركاء التنمية".

 

وأضافت نائب محافظ القاهرة ، أن الهدف من الحديقة الكبرى خلق متنفس صحي وبيئة نظيفة ومظهر جمالى يليق بالقيمة الحضارية والتاريخية للحى العريق الى جانب تطوير  الجزيرة الوسطى بميدان السيدة زينب وشارع بورسعيد، فضلا عن تطوير منظومة الإنارة بالعديد من شوارع الحى ورفع كفاءة الكشافات بالشياخات.

واثنت على الجهد المبذول وتقدمت بالشكر لفريق العمل الخاص بأعمال

التطوير لما بذلوه من مجهودات غير مسبوقة وعمل جاد استمر ليل نهار  والذى ساهم بشكل كبير فى المظهر الرائع للحديقة ولباقي اعمال التطوير  من خلال توجيه الشكر للدكتور مهران عبد اللطيف رئيس حى السيدة زينب والمتابعة الميدانية و التنفيذين بالمنطقة الجنوبية وحي السيدة زينب و الهيئة العامة للنظافة والتجميل والانارة بالقاهرة وكل من ساهم فى هذا المشروع  المبهر ولما بذلوه من مجهودات كلا فى مجاله  .

 

 

 

الجدير بالذكر ان ميدان السيدة زينب من المناطق التي تستقبل العديد من الزوار من القاهرة الكبري واقاليم مصر والدول العربية والاسلامية وتقع الحديقة على مساحة ٤ آلاف م٢ ،  وتضم ٨ برجولات و٣٠ مقعد خشبي ودورات مياه رجال وسيدات لخدمة رواد الحديقة ، وقد تم رفع كفاءة المزروعات واللاند سكيب وزيادة الإضاءة التي تم تصميمها على الطراز الإسلامي بعدد ٤٨ عمود كما تم رفع كفاءة الحديقة الواقعة أمام مسجد السيدة زينب ودهان العقارات المحيطة بالميدان .

 

وتزخر المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة تنوع كبير في معالمها السياحية والدينية ومنها مزارات آل البيت والتي تشهد  أعمال تطوير تتم حاليا في ضوء التوجيهات الرئاسية والتي تولى اهتماما كبيرا بكافة أعمال التطوير في مختلف المجالات ومنها تطوير وأحياء مسارات مزارات آل البيت ضمن مشروع اكبر هو القاهرة التاريخية.