عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

متغير الخفي.. أشياء يجب معرفتها عن السلالة الجديدة لفيروس كورونا

فيروس كورونا المستجد
فيروس كورونا المستجد

يواجه العالم موجة أخرى من فيروس كورونا بعد تم اكتشاف فيروس جديد يسمي متغير إميكرون" الخفي" الذي ظهر في عدة بلدان أوروبية.

 

اقرأ أيضا.. أعراض جديدة لـ متحور أوميكرون.. تعرف عليها

 

انتشار الفيروس

يأتي ذلك في وقت تحرص فيه الحكومة على مواجهة إنتشار الفيروس عبر عدة إجراءات من شأنها تقلل أعداد الإصابات، منها توفير لقاح كورونا بالمجان للكبار والصغار على مستوى الجمهورية.

 

ووصل التطعيم لـ 42% من الفئات المستهدفة باللقاح المضاد لفيروس كورونا، وتستهدف الصحة  الوصول إلى تغطية 70% من الفئات المستهدفة بحلول النصف الثاني من 2022.

 

 

وحسب ما أعلنته الصحة أنه تم تسجيل 2223 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 31 حالة جديدة.

 

كما تم خروج 1891 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 358165 حتى امس الثلاثاء.

 

الخفي

ووفق منظمة الصحة العالمية فأن متغير أوميكرون Omicron "الخفي" أو "الشبح" خفيف تمامًا مثل الإصدار الأصلي BA.1 من السلالة.

 

 وتأتي الولايات المتحدة ضمن الدول التي

ظهر فيها متغير "الخفي"، وتم اكتشافه لأول مرة الشهر الماضي في الدنمارك والمملكة المتحدة، وسرعان ما بدأ ينتشر في كلتا الدولتين.

 

 

وحصلت سلالة  BA.2، على لقب "التخفي" نظرًا لقدرتها على تجنب الاكتشاف من خلال بعض عمليات التسلسل، في حين أنه يُعتقد أنه أكثر عدوى من سابقتها BA.1 .

 

وشددت الصحة العالمية على أن التطعيم يقي بشكل كبير من الأمراض الشديدة، بما في ذلك أوميكرون،  تحل BA.2 محل BA.1 بسرعة، من غير المحتمل أن يكون تأثيرها جوهريًا ، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البيانات.

 

موضوعات ذات صلة:-

مو.. 5 معلومات عن متحور كورونا الجديد

فيديو.. لجنة مكافحة كورونا تحذر من بروتوكولات الفيروس المتداولة على السوشيال ميديا

فيديو.. الصحة تكشف تفاصيل البروتوكول الجديد لمواجهة متحور كورونا

لمزيد من الأخبار..إضغط هنا