رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي في عيد الميلاد: أنتوا ماتعرفوش حجم التقدير والاحترام اللي بقدمه لقداسة البابا

السيسي والبابا تواضرس
السيسي والبابا تواضرس

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن سعادته داخل  كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة للمشاركة في فعاليات احتفالية الأقباط الأرثوذكس بعيد الميلاد المجيد.

 

اقرأ أيضًا.. القديس نيكاندروس..أبرز من نشر المسيحية في بلاد اليونان

 

قداس عيد الميلاد المجيد 2022

 

عبر السيسي وسط هتاف الشعب المشارك في الفعاليات عيد الميلاد  عن حبه الشيديد لقداسة البابا قائلا:" انتوا ماتعرفوش حجم التقدير والاحترام اللي بقدمه لقداسة البابا".

 

وقال الرئيس في كلمته للشعب القبطي مهنئهم بالعيد المجيد الذي يتشارك فيه جميع الأديان كما أكد أن البابا تواضروس يحتل مكانة كبير في نفسه حيث قال :" الراجل تزن بالمواقف الصعبة واحنا مش عايزين نقلب في كلام ملوش لازمة أنتوا كمان خدوا بالكم منه".

 

استهل منذ قليل، خورس  الشمامسة  فعاليات الصلوات الاحتفالية بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، ولفيف من الآبا المطرانية والأساقفة ووسط حضور شعبي بنسبة 50% من مساحة الكاتدرائية واجراءات احترازية وقائية مشددة.

 

وترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، فعاليات القداس الإلهي في مراسم الصلوات الاحتفالية بالمشاركة مع الآباء الكهنة اللقاء بإقامة  الصلوات وفق الطقوس القبطية الأرثوذكسية المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة آيلات وأسفار الكتاب المقدسة وسط اجراءات

احترازية مشددة منعًا من تفشى الجائحة ويواصل الاحتفال حتى الساعات الأولى من فجر غدًا.

 

 

تباين مواعيد الاحتفال بعيد الميلاد بين الكنائس

عاشت الكنائس  القبطية الأيام الماضية صوم الميلاد المجيد،  وهو أحد أصوام الدرجة الثانية ويستغرق 43 يومًا يوم ويمتنع خلاله الأقباط عن تناول اللحوم والمنتجات الألبانية حتى عيد الميلاد المجيد وتتباين الكنائس في تواريخ الاحتفالات بهذه المناسبة فتقيم كنائس السريان والروم الارثوذكس و الكاثوليكية على غرار نظيرتها الغربية الاحتفال بالميلاد في 25 من ديسمبر سنويًا، بينما تحتفل كل من الأرثوذكسية القبطية والإنجيلية في تاريخ 7 يناير من كل عام.

 

موضوعات ذات صلة..

كنيسة القديسين ببني سويف تحتفل بذكرى سيامة كاهنها القس دانيال ماهر

ترأس أول قداس للأقباط في السعودية..تفاصيل في سيرة الأنبا مرقس

في ذكرى حاملي مركبة المسيح.. غيرالمتجسدين ورد ذكرهم في إنجيل الرُسل