رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ينطلق 10 يناير.. كل ما تريد معرفته عن منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

تنطلق فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم 2022 يوم 10 يناير الجاري بمدينة السلام شرم الشيخ، وذلك تحت رعاية الرئيس السيسي، إذ يعد هذا الحدث هو الأكبر وينتظره شباب العالم من كل بقاع الأرض فهو بمثابة محفل دولي لكي يعبر الشباب عن آرائهم ومواهبهم، والتواصل مع كبار صانعي القرار حول العالم، وإرسال رسالة سلام وازدهار إلى العالم أجمع.

اقرأ أيضًا..فتح باب التسجيل في منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة بشرم الشيخ

منتدى

وخرجت فكرة منتدى شباب العالم من رحم مؤتمرات الشباب التي كانت تقام في مصر، ففي 25 إبريل 2017،  طرح مجموعة من الشباب خلال المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية، فكرة المنتدى ليستجيب الرئيس السيسي لها وينفذها بالفعل على أرض الواقع.

وبالفعل بدأت النسخة الاولى من منتدى شباب العالم في نوفمبر 2017 م، وشارك بالمنتدى 3000 شاب من 113 دولة بالعالم، ثم توالت النسخة الثانية من المنتدى في نوفمبر 2018 وشارك فيها أكثر من 5000 شاب من 169 دولة،  وعقدت النسخة الثالثة بديسمبر 2019 

وشارك فيها  أكثر من 7آلاف شاب من 197 دولة، ومن ثم يعود المنتدى مرة أخرى في يناير الجاري في نسخته الرابعة بعدما تم توقف بسبب جائحة كورونا.

 

وترصد"بوابة الوفد"، في التقرير الآتي أبرز المعلومات عن النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم في سطور: 

- تنطلق فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب

العالم في الفترة من 10 يناير حتى 13 يناير.

- يعقد المنتدى على أرض مدينة السلام شرم الشيخ.

- يناقش منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، ملفات عديدة منها التحول الرقمي والتكنولوجيا الحديثة، وموقف المؤسسات الدولية في مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

- كما سيناقش المنتدى موضوعات عن ريادةلاعمال.

- حقوق الإنسان والحماية الاجتماعية.

- تغير المناخ وتأثيرات ما بعد كورونا.

- كما أن هناك تنظيم نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يأتي في ظل اعتماد منظمة الأمم المتحدة لمنتدى شباب العالم منصة دولية للحوار في فبراير 2021م.

- سجل على الموقع الرسمي لـ "منتدى شباب العالم" أكثر من 500 ألف شاب وشابة من 196 دولة من مختلف القارات بالترتيب الآتي أفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية.

موضوعات ذات صلة:

بعد الإعلان عن انطلاق نسخته الرابعة.. منتدى شباب العالم من 2017 حتى 2022

خطوات التسجيل في منتدى شباب العالم