رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طارق شوقي يحسم الجدل حول امتحانات أولى وثانية ثانوي

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

حسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل المثار حول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي.

اقرأ أيضًا: طارق شوقي يكشف حقيقة تغيير مناهج الإعدادية

جاء ذلك على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الخميس، حيث رد شوقي على الأسئلة المثارة حول امتحانات الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي.

وأوضح شوقي أن هذه امتحانات ترم عادية جدا في سنوات نقل وهدفها أن يقف الطلاب على مستواهم في الموضوعات المختلفة، وأن الامتحانات الالكترونية في المواد الأساسية تتضمن أسئلة اختيار من متعدد حتى يتم تصحيحها إلكترونيا بدون عنصر بشري.

وأضاف شوقي أن زمن الامتحان يشمل في بعض المواد وقتا لاسئلة مقالية ورقية يتم وضعها على مستوى المدرسة وتصحيحها أيضا على مستوى المدرسة.

ولفت شوقي إلى أن الامتحان أوبن بوك ولكن "لا يجوز اصطحاب كتب ورقية الى الامتحان" بينما "تتوفر الكتب الرقمية على التابلت" وعلى الطلاب تحميلها قبل الامتحان أو فتحها أثناء الامتحان من خلال الرابط الالكتروني، ويمكن للطالب أن يستخدم ورقة

بيضاء في كتابة الخطوات إذا احتاج الأمر لذلك في بعض المسائل الرياضية والعلمية.

ونوه شوقي بأن امتحانات المواد خارج المجموع ورقية ومن وضع وتصحيح المدرسة، وإذا تعرض طالب لأى مشكلة تقنية أثناء الامتحان سوف يتاح له امتحان إعادة لاحقا.

وتابع شوقي أن الوزارة تحرص على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا وعلى الطلاب استخدام الماسك الطبي طوال فترة تواجدهم بالمدرسة مع ملاحظة التباعد الاجتماعي.

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

5 قرارات بخصوص امتحانات الصف الرابع الابتدائي

التعليم تكشف حقيقة إصابة طارق شوقي في حادث

التعليم تحدد نظام الدراسة في الصف الرابع الابتدائي

طارق شوقي يكشف حقيقة رفع الغياب في المدارس