رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الفنان طارق دسوقي: أحمد مكي قدم أهم رسالة للامتناع عن التدخين في أحد مشاهد "الاختيار"

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 قال الفنان طارق الدسوقي، إنه عضو مؤسس في جميعة "حياة بلا تدخين"، التي تقوم بدور كبير وإيجابى بالتوعية والتحذير من مخاطر التدخين.

 

 وأكد "دسوقي" أن أولى خطوات مواجهة التدخين عن طريق القضاء على الجهل وزيادة الوعي، خصوصًا بين فئات العمال والمهمشين.

 

اقرأ أيضًا.. طارق الدسوقي: مواجهة التدخين عن طريق القضاء على الجهل وزيادة الوعي بالثقافة

 

 وأشار "دسوقي" إلى ضرورة عمل قوافل تنويرية تضم فنانين وممثلين عن منظمة الصحة العالمية لفتح باب الحوار مع الطلبة والطالبات في الجامعات، ونقدم لهم أفضل طرق للاقلاع عن التدخين، وكذلك عن طريق برامج التوك شو.

 

 ولفت "دسوقي"، إلى أحد أهم المشاهد الإيجابية في دراما رمضان 2021 التى وردت في مسلسل "الاختيار" عندما قال الفنان أحمد مكي لزميله كريم عبدالعزيز كفاية سجاير لو عايز تموت موت شهيد.. مش بعد التاريخ ده كله تموت بسبب السجاير، وطبعًا كانت رسالة إيجابية جدًا للامتناع عن التدخين، ولكن للأسف عندما نشرنا المشهد على الفيس بوك تلقينا إنذارًا من الشركة بضرورة حذفه.

 

 وقال الدسوقي، إن الأسباب التي تقال لتبرير التدخين باطلة، وأن المليارات التي تصرف على علاج

آثار التدخين أكثر بكتير من أموال التبغ نفسه.
 ويكفى أن يعرف المدخن أن التبغ يقتل نصف من يتعاطونه تقريباً، وأنه وفقًا لمنظمة الصحة العالمية يودي بحياة أكثر من 8 ملايين نسمة سنويًا، من بينهم أكثر من 7 ملايين يتعاطونه مباشرةً ونحو 1,2 مليون من غير المدخّنين السلبيين الذين يتعرّضون لدخانه لا إراديًا.

 

 جاء ذلك خلال الندوة التي أعدتها منظمة الصحة العالمية وجمعية مكافحة التدخين بأحد فنادق القاهرة لمناقشة دور الإعلام والدراما فى مكافحة التبغ في مصر، وانتهاكات الدراما فيما يخص الترويج والإعلان لمنتجات التبغ، وجهود وزارة الصحة في مكافحة هذه الظاهرة وكيف يمكن للإعلام والدراما أن يسهمان في مكافحة التبغ بمختلف منتجاته.


طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.news