رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طارق شوقي عن نتائج أوائل الثانوية العامة المتداولة: تخمينات

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

 كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول نتائج أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021

 أكد شوقي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن نتيجة أوائل الثانوية العامة المتداولة مجرد "تخمينات"، وأنه سيعلن جميع تفاصيل النتيجة ومجاميع الأوائل وشرائح المجموع في المؤتمر الصحفي الذي يعقده الساعة الواحدة ظهرًا.

 كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تداولوا نتيجة أوائل الثانوية العامة على النحو التالي: الأول على علمي رياضة حاصل على 97.3%، والأول على أدبي حاصل على 93.9%، والأول على علمي علوم حاصل على 98.1%.

 

 ويعلن شوقي نتيجة الثانوية العامة ومؤشرات نسب النجاح رسميًا في مؤتمر صحفي مشترك مع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر اليوم الثلاثاء، بديوان عام وزارة التربية والتعليم.

 ومن المقرر إتاحة نتيجة الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء (المجموع الكلي) على المواقع التي حصلت على حق النشر، بعد انتهاء المؤتمر الصحفي وبعدها بثلاث ساعات، في اليوم نفسه، يتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على

تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.
 وأتاحت وزارة التربية والتعليم تطبيق نتيجة الثانوية العامة على تابلت طلاب الصف الثالث الثانوي، لإمكان معرفة النتيجة منه بسهولة عقب إعلانها بشكل رسمي.
 وأدى الطلاب امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021 ورقيًا بنظام "البابل شيت" في لجان تقليدية بالمدارس مؤمنة بشكل تام وباتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا، مع السماح بالدخول بالكتاب المدرسي داخل اللجان.

 وتم تصحيح الامتحانات بشكل إلكتروني من دون أي تدخل بشري، وفي مكان مركزي وليس في كنترولات مثل الأعوام الماضية، مع تطبيق معايير الجودة على كل البيانات الإلكترونية لضمان عدم وجود أي خطأ من أي نوع.