رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

متحور دلتا.. إجراءات الدولة لمواجهة وصوله لمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

 في وقت يتطلع فيه العالم لإنهاء معاناة تفشي فيروس كورونا واختفائه من الكوكب، ظهر ما يعرف بـ"متحور فيروس كورونا"، أو "المتحور دلتا".

 تسبب فيروس كورونا المستجد في تعطيل الإنتاج لدول كبرى وحصد ملايين الأرواح بجانب إصابات كثيرة معروفة وغير معروفة، خصوصًا، وطبقًا لمنظمة الصحة العالمية، بأن هناك مصابين دون أعراض واضحة.

 

اقرأ أيضًا:

 ويعرف "متحور فيروس كورونا" بأنه سريع الانتشار في الدول التي تقل فيها نسب التطعيمات مقارنة بالعدوى الأصلية.

 وظهر "المتحور دلتا"، للمرة الأولى، في الهند وبريطانيا، ثم انتشر في أكثر من 85 دولة، ما أحدث إرباكًا شديدًا بين المواطنين ومخاوف بشأن تفشي الفيروس.

 وبادرت منظمة الصحة العالمية بإصدار بعض الإرشادات المهمة للوقاية من "متحور فيروس كورونا"، منها تلقي اللقاحات، والالتزام بالإجراءات الوقاية، وارتداء الكمامة، وترك مسافة بين الأشخاص وبعضهم البعض.

 وطبقًا لتقديرات منظمة الصحة العالمية، فإن المتحور "دلتا" سيصبح النسخة المهيمنة من الفيروس في العالم، في غضون أشهر قليلة، ينبغي أن تكون على غرار الإجراءات التي ألفناها منذ ظهور الوباء، أي عبر التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.

 وقالت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة، إن "متحور فيروس كورونا" لا يمثل خطورة في الأعراض، لكنه

سريع الانتشار، مضيفة أن مصر حتى الآن خالية من "متحور دلتا".

 تفشي فيروس كوورنا ومعه "المتحور دلتا" في العالم يأتي في وقت تخلى فيه كثيرون عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتزايد أعداد الإصابات والوفيات.

 ونجحت مصر في كسر الموجة الثالثة لفيروس كورونا، واستطاعت مواجهتها بالإجراءات الوقائية، ما أدى لتراجع أعداد الإصابات التي وصلت لـ181 حالة إيجابية و27حالة وفاة.

 وبفضل دور الحكومة في إدارة الأزمة، وضعت عدد من الضوابط والإجراءات، منها: إجراءات التشديد الوقائي الصحي بالموانئ والمطارات خصوصًا، إضافة لمراقبة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بالمتحور الجديد.

 

موضوعات ذات صلة:

3 سلالات جديدة لفيروس كورونا في أسبوع.. تعرف عليها

فيديو.. طبيبة من لندن: فيروس كورونا الجديد أكثر انتشارًا وأقل خطورة

كورونا حول العالم.. الفيروس يتوحش في أمريكا وكوريا الجنوبية