رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

8 خطوات للتسجيل في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى

 رياض الأطفال
رياض الأطفال

تطلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منصة إلكترونية واحدة على مستوى الجمهورية، التقديم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى (للمدارس الرسمي، والرسمي لغات)، ويستمر التقديم حتى آخر شهر يونيو المقبل.

ويفتح باب التسجيل، في الفترة من الأول من يونية المقبل وحتى 30 من الشهر ذاته، على أن يتم القبول وفحص الملفات للمتقدمين خلال الفترة من الأول من يوليو المقبل إلى 31 من الشهر ذاته.

 

الأوراق المطلوبة للتقديم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى:

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، قواعد التقديم للمدارس الرسمية، وتشمل: أنه يمكن لولى الأمر تسجيل رغبات التقدم الإلكتروني لأكثر من مدرسة، ويمكن للمدارس مساعدة ولى الأمر في حالة تعسر في التسجيل الإلكتروني، والمساعدة في تسجيل طلب التقدم، ومعه صوره شهادة الميلاد الممكينة للطفل والشهادة الأصلية، وبطاقة الرقم القومي ليتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة التسجيل، ويتم إعلان نتيجة القبول المبدئى من خلال نفس موقع التقديم، وعقب الإعلان يمكن لولى الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي للطلب، ثم يتم إعلان نتيجة القبول النهائي عقب فحص الملف الورقى والتأكد من استيفاءه.

 

وبالنسبة للمدارس الرسمية لغات، يمكن لولى الأمر تقديم طلب الالتحاق وتحديد نوعية التعليم الراغب في التقدم لها وتحديد المحافظة، كما يمكن لولى الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة

وعلى نوعية تعليم واحدة فقط، ويتاح لولى الأمر تعديل المدارس التي تم تسجيلها كرغبات إلكترونية خلال الفترة المحددة فقط للتقديم، ويتم الإعلان لأولياء الأمور عن نتيجة القبول من خلال نفس موقع التقديم.

 

رابط التقديم على مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى:

ويمكن لولى الأمر، الدخول غدًا الثلاثاء، على الرابط الذي طرحته وزارة التربية والتعليم، لتسجيل بيانات الطالب عبر الرابط التالي "http://emis.gov.eg/"، أو الضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

 

خطوات التسجيل في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى:

 

- الدخول لموقع بوابة الخدمات الإلكترونية الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هـنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.
- اختر خدمة قاعدة بيانات التلميذ.
-  الضغط على زر تسجيل بيانات التلميذ.
- الضغط على كلمة استمارة بيانات التلميذ.
- تعبئة البيانات المطلوبة لتسجيل بيانات التلميذ.
- التأكد من كتابة كافة البيانات بشكل سليم.
- الضغط على تسجيل.
- التأكد من إتمام عملية التسجيل بصورة صحيحة.