رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمن المعلومات: مواقع التواصل الاجتماعي تعمل على تدمير المثل الأعلى والقدوة

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

قال الدكتور عادل عبد المنعم، رئيس لجنة أمن المعلومات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت أمرا مهما في المجتمع الذي يشكل جزءا كبيرا من حراك المعلومات واختلاف الآراء، لافتًا إلي أنها عملت على دعم روح الاستقطاب  والتحزب بين الشعوب وكذلك تصنيف المستخدمين للتعرف على توجهاتهم من خلال تفاعلهم مع المحتوى المنشور.

 

وأضاف عبدالمنعم، أن مواقع التواصل الإجتماعي تعمل على تدمير المثل الأعلى والقدوة، خلال كلمته في فعاليات اللقاء الثاني لمنتدى الصفوة تحت عنوان "إشكاليات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وآليات تنظيمها"، أن المصريين أكثر إدمان مواقع التواصل على مستوى العالم ويجب تدشين حملة توعية قوية  في المدارس والشوارع وعبر مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام للحد من مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

الجدير بالذكر أن فريق عمل المنتدى يضم عددا من الأسماء الشابة

في مختلف التخصصات والمجالات هم " د. يوسف ورداني عضو مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة ومساعد وزير الشباب والرياضة، والإعلامية بسنت محمود ؛ المدير التنفيذي لمؤسسة عدالة ومساندة، والإعلامي حسام الدين الأمير ؛ صحفي ومقدم برامج والمستشار الإعلامي للمجلس القومي لشئون الإعاقة، والمهندس أحمد مصيلحي، إستشاري أنظمة التحكم بقطاع البترول الإماراتي ؛ والإعلامية شيرين إدريس ؛ مذيعة بالتليفزيون المصري.

 

والمنتدى يعتبر مركزا فكريا منبثقا عن واحدة من مؤسسات المدني المعنية بقضايا المجتمع وهي مؤسسة عدالة ومساندة المشهرة برقم 10452 – القاهرة.