رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية: 1% فقط يحصل على تمويل خارجي

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

كتبت- نرمين حسن:

 

أكد الدكتور طلعت عبدالقوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، أن عدد الجمعيات الأهلية التى تحصل على تمويل من الخارج لا يتجاوز 1% .

وأوضح أن الجمعيات الأهلية تسهم فى كل المجالات التى تدعم المجتمع المصرى صحيًا واقتصاديًا واجتماعيًا بما يعزز الأمن الاجتماعى ويحقق الاستراتيجية التعاونية ويخدم استراتيجية التنمية المستدامة 2030 التى أقرها مؤتمر التنمية فى 2015.

وأوضح عبدالقوى أن الاستراتيجية تستهدف القضاء على الفقر بجميع أشكاله والذى سجل 26% حسب الجهاز المركزى للإحصاء والذى يعتبر منبع المرض والزواج المبكر والتسرب من التعليم والإرهاب.
وأشار رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية إلى أن المؤسسات الأهلية تدعم الأسر الفقيرة لإقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والمساهمة فى الإفراج عن الغارمات والذي برزت به مؤسسة مصر الخير والدكتور على جمعة وصرف وجبات ساخنة الذى تتعهد به بنك الطعام، بالإضافة الى تشارك العديد من الجمعيات فى توزيع كرتونة رمضان.
وكشف د. عبدالقوى أن الجمعيات الأهلية تشغل 35% من الخدمات الصحية للمواطنين عبر العيادات والمستوصفات، كما ساهمت فى مكافحة فيروس سى.
وتشارك العديد من الجمعيات فى مبادرة سكن كريم التى تنفذ فى القرى الأكثر فقرا بمحافظات الصعيد بتوفير المياه والصرف الصحى وإقامة أسقف بالتعاون مع صندوقى دعم الجمعيات وتحيا مصر .
وأكد أن الجمعيات الأهلية والتعاونية هى الظهير الشعبى الحقيقى لمصر، وأكد أن الاتحاد العام للجمعيات الأهلية أطلق ثلاث مبادرات لمكافحة الفساد والإرهاب والزيادة السكانية.
جاء ذلك خلال مؤتمر من أجل مصر الحركة التعاونية والأهلية.. التنمية والاستقرار المنعقد حاليًا بالمعهد العالى للدراسات التعاونية.