رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كليفرلي: على الحوثيين فهم أنه لن يكون هناك آي انتصار عسكري لهم في اليمن (فيديو)

كليفرلي
كليفرلي

أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيمس كليفرلي، أن الشعب اليمني عانى لوقتٍ طويلٍ للغاية، والآن يتعين على الحوثيين الإنخراط مع المجتمع الدولي والأمم المتحدة لإرساء السلام  في تلك البلاد ووقف الاعتداءات غير المقبولة على كلًا من الإمارات والمملكة العربية السعودية.

 

اقرأ ايضًا..

السيسي يناقش تعزيز دور البرلمان العربي من أجل الحوار والديمقراطية

 

وأضاف جيمس كليفرلي، في مقابلة مع شبكة سكاي نيوز عربية، اليوم الثلاثاء، أنه يجب على الحوثيين فهم أنه لن يكون هناك آي انتصار عسكري لهم في اليمن وعليهم الانخراط في الحكومة الشرعية في اليمن وكل الفصائل والمجموعات من أجل إحلال السلام، مؤكدًا ان بريطانيا لن تعترف سوى بالحكومة اليمنية الشرعية، قائلًا: نحن على تواصل دائم معها.

 

 

وذكر أن اعتداءات ميليشيات الحوثي على دولة الإمارات، غير مقبولة ويجب أن تتوقف، متابعا أنه كان شاهدًا على فعالية الدفاعات الإماراتية خلال عملية الاستهداف التي عملت على حماية أمن السكان، مؤكدا أنهم تلقوا تهديدات بأشد العبارات.

 

وتابع أن اعتداءات ميليشيات الحوثي على دولة الإمارات، محاولة لترهيب سُكان الإمارات، مؤكدًا ان موقف بريطانيا من اعتداءات على الإمارات واضح ، داعيًا الحوثي إلى الانخرام في مائدة للحوار لإحلال السلام في اليمن. 

 

أدان البرلمان العربي بشدة إطلاق جماعة الحوثي الإرهابية صاروخ باليستي تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي اعترضته الدفاعات الإماراتية بنجاح ولم ينجم عن الهجوم أية خسائر حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان.

 

الأمن القومي العربي

وأكد البرلمان العربي أن أمن دولة

الإمارات جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، مشددا على أن هذه الأفعال المشينة لن تثني دولة الإمارات عما تقدمه من خدمات إنسانية لشعب اليمن الشقيق وسياساتها التي تهدف إلى صون السلام والاستقرار في منطقة الخليج خاصة والمنطقة العربية عامة.

 

المجتمع الدولي

وحمل البرلمان العربي المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة لاتخاذ مواقف حازمة تجاه هذه الاعتداءات الإرهابية ومحاسبة مرتكبيها ومن يدعمها بالمال والسلاح، ومنع الميليشيا الانقلابية من حيازة أسلحة متطورة وصواريخ باليستية وطائرات مسيرة تستخدمها في تنفيذ أعمالها الإرهابية تستهدف بها المدنيين.

 

وجدد البرلمان العربي التأكيد على وقوفه بجانب دولة الإمارات فيما تتخذه من إجراءات حماية لأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها والحفاظ على سيادتها، معربا عن ثقته في حكمة قيادة دولة الامارات وقدرتها على التصدي لهذه الأفعال العبثية، وذلك بما يتوافق مع قواعد القانون الدولي.

 

فيديو... 

موضوعات ذات صلة... 

المغرب يدين التدخلات الإيرانية في شؤون دول مجلس التعاون

السيسي: مصر تدعم أي إجراء تتخذه الامارات تجاه أي عمل إرهابي