عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مواصفات أول هاتف ذكي قابل للطي من Google

أول هاتف ذكي قابل
أول هاتف ذكي قابل للطي من Google

يقال إن Google Pixel Notepad ، أول هاتف ذكي قابل للطي بكسل ، سيبدأ الإنتاج في الربع الثالث من عام 2022. وفقًا لما نشرته tipster TheGalox_ ، "سيبدأ إنتاج Pixel Notepad في الربع الثالث من عام 2022. السعر المستهدف هو 1399 دولارًا ، نحن" سنرى ما إذا كان بإمكانهم الوصول إلى هذا السعر ". انتشرت الشائعات حول أول هاتف ذكي Google Pixel قابل للطي منذ فترة طويلة. لقد رأينا أيضًا تقارير تدعي أن الشركة ألغت الجهاز القابل للطي ، لكن الادعاء الأخير يشير إلى خلاف ذلك.
وفقًا لتقرير صادر عن NotebookCheck ، قد يتم إطلاق Google Pixel Notepad في شهر أكتوبر تقريبًا جنبًا إلى جنب مع سلسلة Google Pixel 7. يقترح التقرير أيضًا أن Google Pixel Notepad القابل للطي ، والذي يحمل الاسم الرمزي "pipit" ، يُقال إنه مدعوم من الجيل التالي من شرائح Tensor التي ستدعم أيضًا سلسلة Google Pixel 7. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، Tensor هي مجموعة شرائح Google الداخلية التي ظهرت لأول مرة مع سلسلة Google Pixel 6.
كما تمت مشاركة جدول زمني مماثل من قبل روس يونغ ، المحلل والرئيس التنفيذي لشركة Display Supply Chain Consultants (DSCC). وفقًا لتغريدة سابقة لـ Young ، سيبدأ Pixel القابل للطي من Google في إنتاج اللوحات في الربع الثالث من عام 2022. وذكر أيضًا أن عملاق التكنولوجيا سيطلق الجهاز في الربع الرابع من عام 2022.
عندما يتعلق الأمر بمواصفات الهاتف الذكي ، يدعي يونغ أن الجهاز سيحتوي على شاشة مع معدل تحديث 120 هرتز ، على غرار

الهواتف الذكية القابلة للطي من سامسونج. وهو يعتقد أيضًا أن الهاتف الذكي القادم القابل للطي من Google قد يكون أصغر من الجيل الحالي Samsung Galaxy Z Fold3.
وفقًا للتقارير السابقة ، يقال إن Google تخطط لإضافة زوج من كاميرات الصور الشخصية تحت الشاشة إلى جانب عدد قليل من أجهزة الاستشعار تحت الشاشة. وفقًا لطلب براءة الاختراع الذي اكتشفه LetsGoDigital ، يخطط عملاق التكنولوجيا لدمج Samsung Galaxy Z Fold 3 مثل الكاميرا تحت الشاشة على هاتفه الذكي. على الرغم من أن براءة الاختراع لا تكشف عن التكنولوجيا الدقيقة التي تخطط الشركة لاستخدامها ، إلا أنه يشاع أن Google ستقرن شاشة انبعاثية بفتحة صغيرة لكاميرا سيلفي غير انبعاثية والتي ستسمح للضوء بالوصول إلى مستشعر الكاميرا.
قدمت Google أيضًا براءة اختراع لتقنية الكاميرا تحت الشاشة مرة أخرى في مايو 2021. لكن هذه التكنولوجيا باهظة الثمن وكانت سترفع سعر الهواتف الذكية بشكل كبير. ومع ذلك ، من المتوقع أن تكون التكنولوجيا المستخدمة في طلب براءة الاختراع الأخير فعالة من حيث التكلفة بالنسبة لشركة Google.