رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عقوبات صارمة تنتظر الترجى بعد أحداث الشغب

بوابة الوفد الإلكترونية

 تسود حالة من الاستياء العارم داخل أروقة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» تجاه الأحداث المؤسفة التى شهدها ملعب رادس من جانب جماهير الترجى التونسى قبل انطلاق لقاء الأهلى أمس الأول السبت فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا وفاز به الأهلى بهدف نظيف.

 تسببت أعمال الشغب الجماهيرية لمشجعى الترجى فى تأخير انطلاق اللقاء لمدة ساعة كاملة بعد اشتباكات مع قوات الأمن التونسى، التى اضطرت لإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع، وهو ما أصاب اللاعبين بالاختناق قبل انطلاق المباراة وغادروا الملعب على الفور.

 ورغم أن الكاف استجاب لطلب الترجى بحضور 5 آلاف مشجع فى لقاء الأهلى رغم القيود المتبعة بسبب تفشى وباء كورونا، إلا أن جماهير الفريق التونسى حوّلت ملعب رادس إلى مسرح لأحداث مؤسفة وأشعلت الشماريخ وألقتها فى محيط الملعب خلال سير اللقاء، وهو ما دونه المراقب والحكم الجنوب أفريقى فيكتور جوميز فى تقريره.
 

 وتدخل مسئولو الكاف لإقناع الأهلى بخوض اللقاء بعدما كانت النية تتجه داخل الفريق الأحمر للبقاء فى غرف الملابس وعدم خوض المباراة، إلا أن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، أكد الحصول على تعهد كتابى من الكاف بتأمين البعثة.

 وينتظر الترجى توقيع عقوبات صارمة بعد هذه الأحداث لن تقل عن حرمانه من جماهيره لمدة 4 مباريات بسبب الشغب، بجانب تغريمه ماليًا نظرًا لإشعال الشماريخ والألعاب النارية.

 من جانبه، اعترف معين الشعبانى مدرب الترجى بأن فريقه لم يظهر

فى أفضل صورة خلال لقاء الأهلى، مؤكدًا أن الأداء التكتيكى للفريق الأحمر ساهم فى غلق المساحات أمام لاعبيه.

 

موسيماني يرفض التعاقد مع نجم الترجي:

 قال مجدى عبدالغنى فى برنامجه مع البلدوز بقناة الشمس، أن بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، رفض اقتراح بعض وكلاء اللاعبين التعاقد مع الدولي الليبي حمدو الهوني، لاعب الترجي التونسي، خلال ميركاتو الصيف الجاري.

 ورغم أن الهوني يُعتبر أحد أهم لاعبي الترجي بل وبطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم إلا أن المدير الفني للأهلي رفض التعاقد معه.

 وأكد عبدالغنى أن موسيماني يرى أن الهوني لاعب غير مُتكامل لأنه يُجيد اللعب الهجومي فقط ولا يهتم بالواجب الدفاعي.

 وشدد المدير الفني على أن الهوني يُعد إحدى ثغرات الترجي الدفاعية، لذا فهو لاعب غير مُفيد لفريق الأهلي.

وفاز الأهلي على الترجي التونسي بهدف نظيف، السبت الماضي، باستاد رادس في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا