رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

منصات تداول العملات الرقمية

أون-لاين

الأربعاء, 22 سبتمبر 2021 01:25
منصات تداول العملات الرقميةالعملات الرقمية

هناك العديد من منصات العملات الرقمية التي تشتهر على مستوى العالم، والتي يتوفر بها الكثير من الخصائص المتعددة والتي تؤهلها أنها تكون من أقوى المنصات الرقمية، حيث تعتبر منصة التداول هي الوسيلة التي تتيح للعملاء والمتداولين الجدد في مجال الإستثمار لتبادل كتفة العملات بجميع أنواعها، ومن أهم الخصائص التي يشتمل عليها التداول أن العملات المشفرة غير ثابتة فهي متقلبة دائماً لذلك فهي من أكثر مميزات العملة الرقمية التي تتيح للمتداول بأرباح عالية.

 

في البداية عليك عزيزي المتداول التعرف على المقصود بعملية التبادل التي تتم لمختلف العملات المشفرة، بالإضافة إلى كيفية القيام بتداول العملات، لذلك نقدم لكم هذا المقال، كما نهتم بعرض أقوى المنصات التي تمثل أهمية قصوى في تداول العملات الرقمية.

 

المنصات الرقمية للتداول تسمح لجميع المتداولين والمستثمرين الجدد وايضا المحترفين ذو الخبرة بأن يقوموا ببيع وشراء وتداول كافة العملات المشفرة التي يمكنهم الحصول عليها، سواء كانت هذه العملات من المال العادي أو من العملات الرقمية الأخرى.

 

كما يبحث الأشخاص بشكل عام عن الأماكن الموثوق فيها لإستثمار أموالهم وخاصة من رؤوس العملات المشفرة، لذلك فالعديد من هؤلاء الأشخاص يفضلون عمليات تداول العملات من خلال منصات توفر عليهم المجهود وأيضا السهولة في التعامل بالإضافة إلى أنها تكون مضمونة

مائة في المائة لذلك يلجأون إلى إلى التعامل مع الوسطاء التي تشتهر في سوق التداول على مستوى العالم، حيث تعتبر أشهر وأفضل منصات تداول العملات الرقمية سوق من الأسواق الواسعة التي يتم عن طريقها القيام ببيع وشراء العملات المشفرة أو كما تعرف بالعملات المشفرة.

 

أشهر العملات الرقمية والأوسع انتشاراً

 

عندما بدأ تبادل العملات وظهور البيتكوين ثم حدوث ثورة هائلة أحدثت العديد من التغييرات في عالم الأقتصاد، حيث نالت شهرة واسعة في تبادل العملات الرقمية مما جعلها تشتهر بطريقة رائعة وعلى نطاق أوسع لتشمل العالم أكمله.

وهناك مجموعة من العملات التي حققت شهرة ورواجاً على أعلى مستوى ليصبح لهذه العملات مكانتها في عالم التداول الرقمي ويفضلها العديد من المستثمرين للتعامل بها خلال منصات تداول العملات الرقمية والتي من أهمها وأفضلها ما يلي:-

 

  • عملة البيتكوين (BTC/USD).
  • عملة الليتكوين (LTC/USD).
  • عملة البتكوين الاثريوم (ETH/USD).
  • وأيضا عملة البيتكوين الريبيل (XRP/USD).

 

أفضل منصات لتداول العملات الرقمية

 

هناك العديد من المعايير التي قدمها الخبراء المتخصصين في مجال التداول والذين يمتلكون خبرة واسعة في عالم تجارة الفوركس و البيتكوين والتي يمكن أن تضعها أمامك

إذا كنت ترغب في معرفة أقوى منصات التداول للعملات الرقمية في الأسواق والتي يمكنك أن تستفيد من خلالها بالعديد من الخدمات التي تعتبر على أعلى مستوى بالإضافة إلى تجنبك للوقوع في منصات تداول العملات الرقمية النصابة أو الوهمية التي تخسرك الكثير من أموالك أو أموالك بكل كامل، ومن أهم هذه المعايير التي يجب أن تتعرف عليها التي تساعد على أختيار أفضل منصات التدوال الرقمية ما يلي:-
  • لابد من القيام بالفحص الكامل والشامل للمنصة والتي من أهمها معرفة الوضع القانوني لهذه المنصة، كما يجب عليك عزيزى المستثمر معرفة التراخيص الحاصلة عليها والتأكد منها سواء كانت من الجهات الرقابية الموثوق بها والتي من أهمها هيئة كلاً من (FCA) أو (MiFID).
  • الإطلاع على مقدار الرافعة المالية التي تخص منصة تداول العملات والتى تقدمها للعملاء المتعامل معهم.
  • التأكد من تكلفة الرسوم الغير معلنة من قبل المنصة.
  • التعرف على العملات الرقمية التي تتعامل معها هذه المنصة والمتاحة لجميع العملاء.
  • لابد أن يكون المنصة بها نظام سبريد منخفض.
  • كما يجب أن تتأكد من أنه يتوفر حسابات تجريبية في البداية أم لا والتأكد من وجود حسابات تعمل بنظام التداول الإسلامي او أنه غير متوفر.
  • عليك أيضا التعرف على مدى عمل منصة تداول العملات الرقمية بأدوات التحليل، أو الإطلاع أيضا على جميع النشرات التي توفرها المنصة لعملائها بشكل دوري والتي يتم فيها التنبؤ بحركة سوق الفوركس.
  • كما يمكنك الاستدلال على أفضل المنصات التي تعمل في مجال تداول العملات الرقمية عن طريق الإطلاع على جميع التقييمات بالإضافة للمراجعات التي سجلها المتداولين الآخرين التس سبق لهم التعامل مع هذه المنصة.

أهم الاخبار