رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

في ذكرى رحيل فاروق الفيشاوي.. أضحك الملايين ومات بالمرض القاتل

كان زمان

الأحد, 25 يوليو 2021 16:45
في ذكرى رحيل فاروق الفيشاوي.. أضحك الملايين ومات بالمرض القاتلفاروق الفيشاوي

كتب: محمد مخالي

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان فاروق الفيشاوي، الذي استطاع أن يسطر اسمه في تاريخ السينما بأعماله الفنية المميزة، التي انطلقت من خلال موهبته وقدرته على تجسيد العديد من الشخصيات المختلفة، بشكل واقعي ومختلف عن باقي الفنانيين، خاصة الأعمال الدرامية والكوميدية، مع مختلف نجوم الفن.

 

اقرأ أيضًا.. غيبه الموت قبل استكماله.. آخر أعمال فاروق الفيشاوي

 

أعماله الفنية

 

قدم "الفيشاوي" العديد من الأدوار، والتي تتعدي الـ 150 فيلم أشهرهم "حنفى الأبهه، المشبوه، الجراج، كشف المستور، امرأة هزت عرش مصر"، كما قدم العديد من الأعمال الدرامية من بينها "في بيتنا رجل، على الزيبق، قاتل بلا أجر، أهل الهوى"، بالإضافة إلى مشاركته في عدد من المسرحيات، منها "ولاد ريا وسكينة، الأيدي الناعمة".

 

 

 

 

وقال في لقاء له مع الفنانة

إسعاد يونس في برنامجها "صاحبة السعادة"، إنه اتخذ من وحش الشاشة الراحل فريد شوقي قدوة له، قائلًا: "الملك فريد شوقي، كان ملك رحمه الله  ملك حقيقي، عملنا حاجات كتير مع بعض، كنا ثلاثي الأستاذ فريد شوقي وبوسي وأنا، عملنا تريو أفلام كده مع بعض، وبعدها بقي بقيت أنا والملك، كان من ضمنها قضية عم أحمد".

 

وأضاف: "أنا كنت بعتبر الملك فريد شوقي بالنسبة ليا هو أبويا وأخويا وأبني في نفس الوقت، لأنه الطيبة والحالة الإنسانية اللي هو كان بيعشها معانا، ومع كل الناس، كل البشر كانوا يتمثلوا في الملك فريد شوقي".

 

 

 

 

 

حياته الشخصية

 

تزوج من الفنانة سمية الألفي، وانجب منها أحمد وعمر واستمر الزوج 16 عامًا، حتي انفصل عنها عام 1990، وفي نفس العام من انفصاله، تزوج من الفنانة سهير رمزي  واستمر الزواج خمسة أعوام، اخر زيجاته كانت من فتاة خارج الوسط الفني وانفصل عنها عام 1998.

 

 

مرضه ووفاته

 

في 3 أكتوبر أثناء تكريم فاروق الفيشاوي في مهرجان الإسكندرية، أعلن عن إصابته بمرض السرطان، الأمر الذي أصاب الحضور بالصدمة، وقال الفيشاوي: "بعد التحاليل والفحوصات والأشعة، طبيبي المعالج أخبرني أنني مصاب بالسرطان، سأتعامل مع هذا المرض على أنه صداع، وبالعزيمة والإصرار سأنتصر على هذا المرض.. سأهزمه وسأحضر الدورة القادمة لمهرجان الإسكندرية لأكون معكم وأهنئ زميلًا آخر على تكريمه".

 

 

وفي فجر 25 يوليو 2019، رحل عن عالمنا الفنان فاروق الفيشاوي، عن عمر ناهز 67 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان، إثر دخوله في غيبوبة كبدية توقف الكبد عن العمل، ولم تمر ايام فترة طويلة حتي أعلن عن وفاته.