رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

ما هي أفضل الأطعمة والمغذيات من أجل أمعاء صحية؟

أسرة

الأحد, 22 مايو 2022 23:49
ما هي أفضل الأطعمة والمغذيات من أجل أمعاء صحية؟ الأطعمة والمغذيات
وكالات:

أدرج طبيب الأمراض المعدية سفيتلانا إيشينكو المنتجات التي سيساعد استخدامها المنتظم في استعادة وظيفة الأمعاء.

 

اقرأ أيضًا: 

6 أطعمة لتحسين الهضم وصحة الأمعاء

 

80٪ من المناعة تعتمد على الأمعاء وإذا كان هناك اضطراب في ذلك ، فلن يتم امتصاص الفيتامينات والمعادن الضرورية وسوف ينتشر الفشل في جميع أنحاء الجسم.

 

رقم واحد في قائمة الأطعمة الصحية هو مخلل الملفوف إنه مصدر للألياف ومخزن للبكتيريا المشقوقة وقائي ممتاز ضد سرطان القولون والمستقيم ولا داعي

لتناول كيلوغرامات - يكفي قرصة واحدة في اليوم.

 

المكسرات - بسبب المحتوى العالي من العناصر الغذائية للنباتات الدقيقة ، فهي ببساطة لا غنى عنها في النظام الغذائي وإذا لم يكن من الممكن شراء ثمار باهظة الثمن من الخارج ، فتناول الجوز العادي هم متاحون للجميع بضع قطع في اليوم هي القاعدة بالنسبة لشخص بالغ.

 

تجلب الفواكه المجففة أيضًا العديد من الفوائد للأمعاء يعتبر البرقوق جيدًا في هذا الصدد ، حيث يشبع الأمعاء بالألياف والبكتيريا المشقوقة. قطعتان على الأقل في اليوم.

 

زبادي ، لكن يفضل صنعه في المنزل ، بدون سكر ويعتبر منتج الحليب الطبيعي المخمر بلسمًا حقيقيًا للأمعاء، والخضروات مثل الملفوف ، الجزر  والتوت مفيد بشكل خاص.

 

إذا لم يكن من الممكن تناول كمية كافية من الخضار ، فإننا نعوض نقص الألياف بالنخالة - ملعقتان كبيرتان في اليوم، ولا تنس المغذيات الأولوية - الفيتامينات D و C والكالسيوم. يؤثر نقصها سلبًا على عمل الأمعاء وحالة الجراثيم.

أهم الاخبار