رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

علامتان على بشرتك تشير إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

أسرة

الخميس, 27 يناير 2022 23:07
علامتان على بشرتك تشير إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدمارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

وكالات:

يعد اعتلال الشرايين المحيطية مشكلة شائعة في الدورة الدموية حيث تؤدي الشرايين الضيقة إلى تقليل تدفق الدم إلى الأطراف ويمكن أن تسبب أعراضًا في بعض الأحيان، وتحدث هذه الحالة عادة بسبب تراكم الدهون في الجسم ، والتي تتكون من الكوليسترول و "منتجات الفضلات الأخرى".

 

اقرأ أيضًا.. أعراض ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

 

تقول Mayo Clinic أنه يمكنك غالبًا علاج مرض الشرايين المحيطية بنجاح من خلال ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي وتجنب أي شكل من أشكال التبغ.

 

غالبًا ما ينتج مرض الشرايين

المحيطية عن تصلب الشرايين. في تصلب الشرايين ، تتراكم الرواسب الدهنية على جدران الشرايين وتقلل من تدفق الدم ". تشمل العوامل التي تزيد من خطر الإصابة باعتلال الشرايين المحيطية ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

 

إذا كان مرض الشريان المحيطي ناتجًا عن تراكم الترسبات في الأوعية الدموية ، فأنت أيضًا معرض لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية. وتشمل هذه تقرحات في أصابع القدم أو القدمين أو الساقين

التي لا تلتئم ، أو الجلد اللامع على الساقين ، أو تساقط الشعر ، أو إبطاء نمو الشعر على القدمين والساقين.

 

تشمل العلامات الأخرى انخفاض نمو أظافرك ، وعدم وجود نبض أو ضعف في ساقيك أو قدميك ، وضعف الانتصاب لدى الرجال ، وألم عند استخدام يديك ، مثل الألم والتشنجات عند الحياكة أو الكتابة أو أداء المهام اليدوية الأخرى.

 

"إذا تطور مرض الشرايين المحيطية ، فقد يحدث الألم حتى أثناء الراحة أو عند الاستلقاء. يمكن أن تكون شديدة بما يكفي لإزعاج النوم. تدلي قدميك على حافة السرير أو المشي حول الغرفة يمكن أن يخفف الألم مؤقتًا ، كما تقول Mayo Clinic.

أهم الاخبار