رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

منها تقوية الذاكرة.. فوائد مذهلة لشاي المورينجا (إنفوجراف)

أسرة

الخميس, 27 يناير 2022 13:15
منها تقوية الذاكرة.. فوائد مذهلة لشاي المورينجا (إنفوجراف)شاي المورينجا

كتبت - اندي علي

تتعدد فوائد شجرة المورينجا، حيث تقي من العديد من الأمراض التى يمكن أن يتعرض لها الإنسان، وهي عبارة عن شجرة طويلة ووطنها شمال الهند، وتُلقّب بالعديد من الأسامي مثل: شجرة أفخاذ أو شجرة الفجل أو شجرة زيت بن.

 

وتُباع الأوراق المجففة من شجر المورينجا كمكملات غذائية، إما في شكل مسحوق أو كبسولة، فتعد مصدرًا ممتازًا للعديد من الفيتامينات والمعادن، ولذلك سنعرض عليكم أهم فوائد المورينجا والتى ستجعلكم تضيفونها في يومكم للإستمتاع بصحة أفضل.

 

(اقرأ ايضًا).. خبيرة تغذية علاجية تؤكد أهمية شجرة "المورينجا"

شجرة المورينجا

توفير العناصر الغذائية لأصحاب الدايت

بجانب أن أوراق المورينجا تعمل على تنزيل الوزن بشكل سريع حيث تقلل من الشهية والشعور بالجوع وتقوم بتسريع عملية الايض بالجسم كما أنها تسرع عملية الهضم ويتم فقدان الوزن بدون تعب، إلا أنها أيضًا تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التى

يخسرها الإنسان أثناء اتباعه نظام دايت أو حمية غذائية لفقدان الوزن.

 

فوائد شجرة المورينجا

 

ضبط مستوى السكر في الدم

تحتوي أوراق المورينجا على حمض الكلوروجينيك، وهو ما يسبب في ضبط مستوى السكر في الدم، مما يمنع حدوث غيبوبة سكر أو أي مشكلة تنتج عن مرض إرتفاع أو إنخافض نسبة السكر في الدم بشكل مفاجيء مثل أمراض القلب.

 

مضاد للإلتهابات

يرتبط الالتهاب المستمر بالعديد من المشاكل الصحية المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان، وتحتوي أوراق شجرة المورينجا على آليات وقائية مضادة للإلتهابات.

 

أوراق المورينجا

 

خفض نسبة الكولسترول في الدم

يرتبط ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، ولذلك يمكنك وضع ملعقة من أوراق المورينجا في كوب متوسط الحجم مع الماء

المغلي، وتركه حتى يدفأ ثم تناوله لخفض نسبة الكولسترول في الدم.

 

ووفقًا للموقع الاجنبي healthline أن أظهرت كل من الدراسات التي أجريت على الحيوانات والبشر أن المورينجا قد يكون لها تأثيرات ملاحظة في خفض الكوليسترول.

 

فوائد شجرة المورينجا

 

تقوية الذاكرة بشكل كبير

تعمل أوراق المورينجا على تقوية الذاكرة بشكل كبيرة والحد من مرض الزهايمر فهي الاختيار الأنسب دون أي أعراض جانبية قد تؤثر على جسمك بالسلب مثل الأدوية.

 

تهدئة الأعصاب والراحة النفسية

مع ضغوطات الحياة اليومية، يصاب البعض بالأرق وعدم الشعور بالراحة، مما يجعلها لا يقدرون على النوم بشكل سريع بسبب التفكير الزائد، فتأتي هنا أوراق المورينجا لتهدئة الأعصاب وتساعدك على الاسترخاء والشعور بالراحة النفسية.

 

الوقاية من امراض القلب وتصلب الشرايين والجلطات

تحتوي أوراق المورينجا على الاحماض الدهنية اومجا 3 و6 وهي مضادة للأكسدة والتى لها دور فعال في حماية ومنع التعرض لأمراض القلب وتصلب الشرايين وتمنع الجلطات.

 

شجرة المورينجا

 

 

تعمل بدور المواد الحافظة للطعام

بالإضافة إلى فوائد مستخلص أوراق المورينجا، فهو يقوم بدور فعال في حفظ الطعام، حيث يزيد من العمر الافتراضي للحوم عن طريق تقليل الأكسدة.

أهم الاخبار