رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

5 أسباب لماذا تتجمد قدمك باستمرار ؟

أسرة

السبت, 04 ديسمبر 2021 00:22
5 أسباب لماذا تتجمد قدمك باستمرار ؟برودة القدم

كتبت- نوران خيري:

بالنسبة لبعض الناس ، قد تشير القدم الباردة إلى مشكلة صحية يجب فحصها، ووفقًا لمايو كلينك ، هناك عدد من الحالات التي يمكن أن تسببها برودة اليدين والقدمين.

 

اقرأ أيضًا: 6 علاجات منزلية للقدم الباردة في فصل الشتاء

 

قصور الغدة الدرقية
يحدث قصور الغدة الدرقية عندما لا تكون الغدة الدرقية نشطة بما يكفي لإنتاج ما يكفي من الهرمونات، وتؤثر هذه الهرمونات على جميع أعضائك تقريبًا وتساعد في تحويل الطعام إلى طاقة. إذا كنت تعاني من قصور الغدة الدرقية ، فإن نقص الهرمونات يمكن أن يجعلك تشعر

بالبرودة في كل مكان ، بما في ذلك ساقيك. إذا كنت تشك في إصابتك بقصور الغدة الدرقية ، فحدد موعدًا مع طبيبك.


مرض رينود
مرض رينود هو حالة يبالغ فيها جسمك في رد فعله تجاه درجات الحرارة الباردة. قد تلاحظ أيضًا كيف يتغير لون أطرافك ، وغالبًا ما تبدو شاحبة أو حتى زرقاء ، ثم تتحول إلى اللون الأحمر واللمع عندما تسخن، وقد يوصي طبيبك بالعلاج إذا لاحظت قرحًا أو

تعاني من خدر ، لذا حدد موعدًا إذا كنت قلقًا.


داء السكري
يمكن أن تكون الأقدام الباردة من مضاعفات مرض السكري ، حيث يمكن أن تعرضك لخطر الإصابة بمشاكل القدم، ويمكن أن تشمل مضاعفات مرض السكري التي تؤثر على ساقيك الاعتلال العصبي المحيطي أو مرض الشرايين المحيطية.


الضغط العصبي
يمكن أن يؤثر الإجهاد على جسمك جسديًا جدًا حيث يتم ضخ الدم إلى قلبك ومن أطرافك، وهذا بدوره يمكن أن يسبب قشعريرة في أصابع اليدين والقدمين.


ارتفاع مستويات الكوليسترول 

يمكن أن يسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم مشاكل في الدورة الدموية ، والتي يمكن أن تسبب أيضًا برودة القدمين. قد يكون بسبب تراكم الكوليسترول في الأوعية الدموية ، وكذلك بسبب الالتهاب.

أهم الاخبار