رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

5 فواكه لإنقاص الوزن في فصل الشتاء.. تعرف عليها

أسرة

السبت, 27 نوفمبر 2021 22:17
5 فواكه لإنقاص الوزن في فصل الشتاء.. تعرف عليهافواكه

كتبت - دعاء محمد

البطانيات الدافئة والأطعمة الطازجة والمريحة والكثير من الأطعمة والمشروبات والكسل كلها عوامل مرتبطة بالشتاء، لذا يعاني الكثير من الأشخاص في فصل الشتاء من زيادة الوزن لإتبعاهم نظام غير صحي.

(اقرأ أيضًا) 5 أنواع من الفواكه لها فوائد مذهلة على جهازي الهضم والمناعة.. تعرف عليها

 

 

ولكن على عكس المعتقدات ، قد يساعدك الشتاء على إنقاص الوزن عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي لديك إذ  يجعل الشتاء الجسم يعمل بجهد أكبر للحفاظ على درجة الحرارة الداخلية مما يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية ومع ذلك ، لا يمكن تحقيق ذلك إلا إذا تمكنت

من دفع نفسك للعمل واتباع خطة النظام الغذائي الصحيحة ، لذا وفيما يلي 5 أطعمة تساعدك على فقدان الوزن في الشتاء.

 

البرتقال

يضمن لك البرتقال أن تشعر بالعودة إلى الصيف بطعمه المنعش والطازج فهو غني بفيتامين ج ، مما يساعدك على إنقاص الوزن مع تعزيز مناعتك ، وهو فاكهة مثالية لإضفاء البهجة على الحالة المزاجية.

 

جريب فروت

الجريب فروت هو وجبة خفيفة مالحة مثالية للشتاء ويتميز بأنه منخفض السعرات الحرارية ولكنه غني بالألياف والمعادن ، مما قد يساعدك

على إنقاص الوزن لذا ، من الجيد تناول بعض الجريب فروت في روتينك اليومي.

 

الجوافة

الجوافة هي فاكهة الشتاء المفضلة لديناإذ تساهم خصائصها العالية بالبروتين والألياف في إبقائك ممتلئًا ومنع الإفراط في تناول الطعام، كما تحتوي الجوافة على نسبة منخفضة من السكر .

 

الرمان

تعالج هذه الفاكهة الكلاسيكية المريحة براعم التذوق في أفضل حالاتها، كما أنها غنية جدًا بمضادات الأكسدة والمعادن والألياف وقليلة السعرات الحرارية التي لن تمانع في علاج رغباتك الشديدة بها فهي ليست مجرد فاكهة لذيذة ، ولكنها أيضًا وجبة خفيفة رائعة قبل التمرين أو بعده.

 

الموز

يعتبر الموز من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية ، وتوفر لجسمك الألياف والعديد من مضادات الأكسدة التي تجعلك ممتلئًا لفترة أطول وتساعد أيضًا في تنظيم الوزن.

 

لقراءة المزيد من أخبار الأسرة تابع alwafd.news

أهم الاخبار