رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

من استرخاء العضلات إلى تغذية الجلد.. فوائد لا تصدق للماء والملح

أسرة

الاثنين, 14 يونيو 2021 17:39
من استرخاء العضلات إلى تغذية الجلد.. فوائد لا تصدق للماء والملحالنقع في الماء والملح
كتبت- نوران خيري :

للماء والملح فوائد عديدة للإنسان، وعلى الرغم من استخدامهما منذ القدم في عدة أغراض صحية وعلاجية، إلا أننا لا نزال نستخدمهما بمجالات متعددة، لما لهما من مزايا متنوعة، إذ يساعدان الإنسان على التخلص من عدة مشكلات صحية قد تواجهه.

 

ويعد الماء والملح أحد المحاليل المفيدة للإنسان، بإضافة الملح إلى الماء، وتذويبهما جيدا، ثم وضع الخليط على النار حتى يغلى، وبعدها يُغطى الخليط ويوضع على النار لمدة 3 دقائق، ثم يُترك ليبرد تماما، وحفظه في وعاء معقم، بحيث يسهل فتحه وغلقة عند الحاجة لاستخدامه.

 

1- استرخاء عضلات الجسم

يمكن أن يساعد النقع في الماء المالح على استرخاء العضلات، لذلك يمكن أن يجعل جسمك أكثر قوة

للقيام بالأنشطة، وتتعب عضلات الجسم أحيانًا بعد القيام ببعض الأنشطة المرتبطة بعملك، بالإضافة إلى ذلك ، يحتاج عملك إلى قوة عضلية كثيرة لذلك ، يختار الكثير من الناس النقع في الماء المالح في عطلة نهاية الأسبوع، وهذه الطريقة فعالة في حل تقلصات العضلات بشكل طبيعي.

 

2- تغذية الجلد 

الفوائد التالية للمياه المالحة للبشرة هي إعطاء المغذيات للبشرة من الخارج، ومحتويات الماء المالح متنوعة للغاية ويعتقد أنها تعطي مغذيات للبشرة، ولهذا السبب ، يختار الكثير من الناس النقع في الماء المالح ، ثم يشمس أجسامهم، ويمكن

لتغذية الجلد التي تم إعطاؤها أن تحل حكة الجلد، ولذلك ، فإن الماء المالح ليس ممتعًا فقط للنقع ، ولكنه يمكن أن يعطي بعض الفوائد لبشرتنا.

 

3- بشرة لامعة

يعتقد بعض الناس أن النقع في البحر يجعل بشرتك أكثر إشراقًا، والبشرة لامعة هي رغبة الجميع خاصة للنساء، وتجعل البشرة المتوهجة العديد من العيون سعيدة برؤيتها، ويمكن أن تكون هالة الجلد المتوهج مؤشرًا على صحة بشرتك، ولقد قام الجميع بعدة طرق للحصول على بشرة لامعة .

 

4- مفيد للبشرة الجافة

يعاني الكثير من الناس من جفاف الجلد لأن الجلد الجاف سهل التجاعيد والقشور، وعادة ما يكون الجلد الجاف في الكاحل والركبة والكوع وأجزاء أخرى من الجلد، وإحدى هذه الطرق هي النقع في الماء المالح وإذا كنت ترغب في محاولة النقع حوالي 30 دقيقة وافعل ذلك بانتظام. آمل أن تفقد بشرتك الجافة ولن تعود.

أهم الاخبار