رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خلال تغير الفصول.. نصائح للتخلص من نزلات البرد والإنفلونزا

أسرة

الخميس, 18 مارس 2021 23:29
خلال تغير الفصول.. نصائح للتخلص من نزلات البرد والإنفلونزا نزلات البرد والإنفلونزا

كتبت- نوران خيري:

كلنا نخشى المرض ولا أحد منا يحب الاستلقاء في السرير طوال اليوم ولا يفعل شيئًا ويمكن أن يجعلك البرد والسعال هائجًا ، لذلك يجب الانتباه إلى نظامك الغذائي وروتينك اليومي للبقاء بصحة جيدة حتى خلال هذا الوقت، وهناك طرق معينة يمكنك من خلالها منع الإصابة بالمرض، والعلاجات المنزلية دائمًا أفضل من تناول الأدوية غير الضرورية، وإن استهلاك الأدوية غير الضرورية يجعلك تشعر بالخمول وتبدأ في الشعور بالمرض والإرهاق.

ونقدم لكم نصائح للتخلص من نزلات البرد والإنفلونزا خلال تغير الفصول.

 

1- البقاء رطب طوال الوقت

لا نشعر بالعطش كثيرًا في الشتاء مقارنة بالصيف. لكن من المهم جدًا أن تبقى رطبًا خلال هذا الموسم، وتأكد من شرب الكثير من الماء حتى يطرد كل السموم من نظامك ويحافظ على صحتك ومناعتك ضد الأمراض، وتجنب المشروبات التي تجرد الماء من نظامك وتجعلك تشعر بالجفاف.

 

2- استنشاق البخار

تأكد من طريقة استنشاق البخار مرة أو مرتين كل أسبوع.

ويعمل استنشاق البخار على تنظيف مجرى

الأنف والجهاز التنفسي وإبعادك عن البرد والاحتقان، ويساعد البخار أيضًا جسمك على محاربة أي فيروسات أو بكتيريا موجودة في جسمك قد تؤدي إلى إصابتك بالمرض.

 

4- اضف التوابل الي طعامك

تقلل البهارات الالتهابات التي يسببها البرد والسعال. أضف التوابل مثل الكركم والزنجبيل والثوم والقرفة والقرنفل والفلفل إلى طعامك لتجنب أي نوع من أنواع البرد.

 

4- أخذ قسطًا من الراحة

لا ترهق جسمك لأنه قد يجعلك تمرض. ضع في اعتبارك أن الراحة مهمة لعيش حياة صحية.

وتأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم في الليل والحفاظ على نشاطك أثناء النهار، حتى لا تترك لديك فرصة للإصابة بالمرض على الإطلاق.

أهم الاخبار