رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تعرف على حقيقة وجود الجن ودخوله جسد الإنسان

دنيا ودين

الأحد, 28 نوفمبر 2021 04:36
تعرف على حقيقة وجود الجن ودخوله جسد الإنسان

كتب- أحمد طه

 الإيمان بالغيب من صفات المتقين، وقد أثبت العلم والعلماء أن الجن يدخل إلى جسم الإنسان عن طريق الفم، كما أوصانا النبي - عليه أفضل الصلاة والسلام- بأن نكظم ما استطعنا عند التثاؤب حتى لا يدخل الشيطان، وقال الشيخ عطية صقر، المقصود هنا هو إغلاق فتحة الفم تحسبًا لدخول الشياطين منه.

 

 كما أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل الجن يدخل إلى جسم الإنسان، وهي عدم المواظبة على قراءة أذكار الصباح والمساء، وإهمال الآيات المخصصة للتحصين ضد الجن، كما أن الغضب الشديد يساعد فى دخول الجن إلى جسم الإنسان، وارتكاب المعاصي

والبعد عن الله -عز وجل-، وأيضًا إذا تواجد الإنسان بصفة مستمرة في أماكن يتم ارتكاب المعاصي بها، فإنه من الممكن أن تصيبه لعنة الجن.

 إن الإنسان كما ذكرنا عاليًا لا يستطيع رؤية الجن، ولكن الحيوانات تستطيع أن تراه، وبالأخص الكلاب ترى الجن، ويمكنها سماع صوت الجن، مما يجعلها تنبح بصورة كبيرة في الليل، ومن هنا يجب أن يفهم الإنسان ما رأته الكلاب.

 أيضًا من الحيوانات التي تستطيع أن ترى الجن هي الحمير وهى تنهق بشدة عند

رؤية أحد أفراد الجن، لذلك أوصانا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عند سماع نباح الكلاب، أو نهيق الحمار، بأن يستعيذ الإنسان من الشيطان الرجيم، حيث أمرنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بأن نتعوذ بالله من الشيطان الرجيم عند سماع صوت نباح الكلاب، أو نهيق الحمير، حيث إنها ترى في هذا الوقت ما لا نراه ولا نشعر به، كما أكد العلماء على أن المداومة على مشاهدة أفلام الرعب تعطي الجن فرصة كبيرة في الدخول إلى الإنسان.

 وأيضًا يؤدي ترك الصلاة إلى المس من الجن، حيث يكون الإنسان بعيدًا عن ربه وضعيفًا بشكل كبير.

 ومن أكثر الأماكن عرضة إلى وجود الجن، وهى تُعد بيوت الجن، هى تلك البيوت التي تستخدم لعمل الأعمال والسحر والأسحار وما شابه.

 

أهم الاخبار