رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

هل يستطيع البشر سماع صوت الجن أو تسجيله؟

دنيا ودين

الأحد, 28 نوفمبر 2021 04:31
هل يستطيع البشر سماع صوت الجن أو تسجيله؟

كتب- أحمد طه

 يسأل الكثير من الناس هل يستطيع البشر سماع صوت الجن أو تسجيله؟.. أجاب الشيخ عطية صقر - رحمه الله- قال: إن سماع صوت الجن قد يقع لبعض البشر، وأما التسجيل: فلم نقف على كلام للعلماء حول مدى إمكانه.

 

  وعلى كلٍ فلا ينبغي التشاغل بمثل هذ الأمور التي لا تترتب عليها فائدة تذكر، وكثيرًا ما يدخل الدجّالون من هذا الباب، ويدّعون سماع أصوات الجان، أو ينشرون تسجيلات مزعومة لأصوات الجن!

 

 إن وجود الجن هو أمر طبيعي وليس بشيء غريب، ومعروف منذ قديم الزمان، حيث كان في العصور القديمة خصوصًا وقت الهجرة

في مكة جاء الخبر بموت سعد بن عبادة في جوران، وهي مكان في الشام، وتكاثرت الأقاويل أن سبب موته هو الجن، حيث قال عبدالعزيز إنه عندما علم بوفاته في المدينة المنورة، سمع أطفالًا ينتحبون نصف النهار في حر شديد ويقولون إنهم سمعوا صوتًا يصرح بأنه تمكن من قتل سعد بن عبادة، سيد الخزرج، بأن رماه بسهمين في قلبه، فخاف الأطفال وعادوا ليبحثوا عن ماذا حدث في هذا اليوم؟، فاكتشفوا

أنه اليوم الذي قد توفى فيه سعد، حيث كان يتبول في نفق ثم بدأ يغتسل فمات من دون أسباب، وأثناء التغسيل وجدوا أن الجلد لونه أخضر، مما أثار قلقهم فقاموا بإخبار يزيد بن هارون، وسعيد بن أبي أعروبة، أنه قد سمع محمد بن سرين يقول: إن سعد بن عبادة عندما جاء ليقوم فقال إني لأجد دبيبًا ثم توفى، ومن هنا قد علم الجميع أن الجن بإمكانهم أن يتحدثوا في صوت إنسان وبعض البشر يمكنهم سماع صوت الجن.
 

 ومن الكتب المفيدة التي يمكن الرجوع إليها فيما يتعلق بالجن كتاب: (عالم الجن والشياطين) للدكتور عمر الأشقر. وكتاب: (عالم الجن في ضوء الكتاب والسنة) للدكتور عبدالكريم عبيدات.. وهما متوفران على الشبكة العنكبوتية. 

 

 

أهم الاخبار