رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

نصائح فاروق الباز لطلاب الثانوية خلال تنسيق الجامعات

جامعات ومدارس

السبت, 13 أغسطس 2022 04:46
نصائح فاروق الباز لطلاب الثانوية خلال تنسيق الجامعاتفاروق الباز
كتبت- نرمين عِشرة

وجه الدكتور فاروق الباز، عالم الفضاء المصري، نصائح لطلاب الثانوية العامة خلال فترة تسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات والمعاهد.

اقرأ أيضًا: مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية للجامعات (علمي)

ودعا الباز، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة باكتشاف قدراتهم والاعتماد عليها في تحديد الكلية المناسبة لهم خلال التقديم في تنسيق الجامعات، وليس بالنظر للدرجات فحسب.

وأكد الباز أن كل إنسان يستطيع أن ينجح فى أى مهنة إذا قرر أو قررت ذلك، مشيرا إلى أن التفوق فى المعرفة يعتمد على الفرد، وأن أى موقع تصل إليه يمكن أن تتفوق فيه وتثبت إمكانياتك العقلية والشخصية.

ولفت الباز إلى أنه كان يخطط للدخول لكلية الطب ولكن حظه كان الالتحاق بكلية العلوم،  قائلًا: "قبلك ذلك وأصررت على التميز فى العمل، ووصلت إلى المركز الأول على طلبة العلوم فى عام التخرج".

ونصح الباز الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالاعتماد على الله -عز وجل- ثم قبول ما يفتح لهم من أبواب، وما يحدد لهم من مجالات الدراسة، والإصرار على التفوق في هذا المجال.

وفتح مكتب التنسيق الإلكتروني باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2022 وحتى يوم الإثنين 15 أغسطس 2022.

وبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51 في المائة فأكثر، بإجمالي عدد طلاب 80 ألفًا و63 طالبًا وطالبة.

كما بلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02 في المائة فأكثر للشعبة العلمية، بعدد طلاب 22 ألفا و475 طالبة وطالبة، و341 درجة فأكثر للشعبة الهندسية أي بنسبة 83.17 في المائة فأكثر، بإجمالي عدد الطلاب 15 ألفًا و220 طالبا وطالبة.

ويمكن تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" خدمة مجانية (اضغط هنا)

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى للجامعات (فيديوجراف)

طريقة الحصول على الرقم السري لتنسيق الجامعات

10 خطوات لتسجيل الرغبات على موقع التنسيق