رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

استمرار تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى للجامعات

جامعات ومدارس

الجمعة, 12 أغسطس 2022 07:18
استمرار تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى للجامعاتتنسيق الجامعات
كتبت- نرمين عِشرة:

يستمر موقع التنسيق الإلكتروني، اليوم الجمعة، تلقي رغبات طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الأولى من القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد.

اقرأ أيضًا: قائمة الجامعات الخاصة المعتمدة في تنسيق 2022‪

وحددت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، الحد الأدنى للتقديم في الكليات الأدبية بتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد.

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51 في المائة فأكثر، بإجمالي عدد طلاب 80 ألفًا و63 طالبًا وطالبة.

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02 في المائة فأكثر للشعبة العلمية، بعدد طلاب 22 ألفا و475 طالبة وطالبة، و341 درجة فأكثر للشعبة الهندسية أي بنسبة 83.17 في المائة فأكثر، بإجمالي عدد الطلاب 15 ألفًا و220 طالبا وطالبة.

ويفتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2022 وحتى يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس 2022.

ويمكن تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" خدمة مجانية (اضغط هنا)

وتشغل وزارة التعليم العالي الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق مع اتخاذ كافة الاشتراطات والتدابير الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية وتحقيق أقصي درجات

التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع، ويتقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام.

وتفتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة وعلي الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي (الكمامة) حيث لن يُسمح لأي طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والاجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

ويمكن للطالب التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب مُتصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة.

وحددت وزارة التعليم العالي أماكن الحصول على خدمة التنسيق الالكتروني، وهي: معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، والكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى للجامعات (فيديوجراف)

طريقة الحصول على الرقم السري لتنسيق الجامعات

10 خطوات لتسجيل الرغبات على موقع التنسيق

أهم الاخبار