رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

فاتن حمامة وعمر الشريف قصة حب أنهتها الغيرة (صور)

ثقافة وفن

الجمعة, 27 مايو 2022 15:16
فاتن حمامة وعمر الشريف قصة حب أنهتها الغيرة (صور)فاتن حمامه وعمر الشريف
كتبت - إيمان محمد

اشتهر في المجتمع العربي قصة الحب الكبيرة التي جمعت كل من النجم العالمي عمر الشريف وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامه، واصبحت علاقتهم حديث الجميع مثل "روميو وجوليت".

اقرأ أيضًا.. في ذكراها.. أهم المحطات في حياة فاتن حمامة

 

وتستعرض بوابة الوفد خلال السطور الآتية تفاصيل قصة حب الثنائي : -

ترجع قصة لقاء الفنانة فاتن حمامة بالنجم عمر الشريف والذي كان اسمه وقتها ميشيل شلهوب إلى اعتراضها على مشاركة شكري سرحان البطولة معها في فيلم يوسف شاهين "صراع في الوادي"، وقام الأخير بعرض الدور على صديقه وزميل دراسته عمر الشريف.

وكان عمر الشريف في ذلك الوقت قد تخرج من الكلية ويعمل في شركات والده بتجارة الخشب فوافقت على الممثل الشاب، وأثناء تصوير هذا الفيلم حدث الطلاق بينها هي وزوجها عز الدين ذو الفقار.

 وكانت "فاتن" مشهورة برفض أي مشهد أو لقطة فيها قبلة ولكن سيناريو الفيلم

"صراع في الوادي" كان يحتوي على قبلة بين البطلين، ووسط دهشة الجميع وافقت على اللقطة، وبعد الفيلم أشهر النجم العالمي عمر الشريف إسلامه وتزوج منها واستمر زواجهما إلى عام 1974.

 

استنادا إليها في أحد المقابلات الصحفية فإن علاقتها بذي الفقار تدهورت لأنها اكتشفت أن علاقتها معه كانت علاقة تلميذة مبهورة بحب الفن وإنجذبت لأستاذ كبير يكبرها بأعوام عديدة.

واستنادًا إليها فإنها كانت سعيدة مع الشريف وكانت تعيش في حلم لا تريده أن ينتهي، ولكن الشائعات من جهة وكونها كانت "شديدة الغيرة عليه" مما أدى إلى استحالة استمرار الزواج.

أهم الاخبار