رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

غدًا.. فرقة الفراتي بقصر بشتاك الجمعة

ثقافة وفن

الخميس, 19 مايو 2022 13:00
غدًا.. فرقة الفراتي بقصر بشتاك الجمعةقصر بشتاك
كتبت - إيمان محمد

 يستضيف بيت الغناء العربي "بقصر الأمير بشتاك" بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة والنصف مساء غدًا الجمعة، حفل فني "لفرقة الفراتي".

اقرأ أيضًا.. غدًا.. محمود التهامي بالأمير طاز.. وبطولات رمضان بطلعت حرب

  

يتضمن برنامج الحفل باقة من الأغنيات منها : "زوروني كل سنة مرة، سألوني الناس، عجبا لغزال، اعطني الناي، لما بدا يتثني، يا صلاة الزين، نسم علينا الهوي، كنا نتلاقي، سهر الليالي، بيحسدوني، يا بختك باللي نام الليل".

 

والأغنيات أداء مجموعة متميزة من الأصوات منهم: إيناس عامر، داليا الدويني، آية سلطان، كرين عادل، ونضال سلطان، الحفل قيادة المايسترو مصطفى مهدي.

 

معلومات عن فرقة الفراتي

تأسست فرقة " الفراتي" حديثا لإحياء التراث المصري والفن الراقي، من خلال تقديم الأشكال التراثية والقوالب الموسيقية والغنائية المختلفة.

 

أنشطة صندوق التنمية الثقافية:

استطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى خمسة وعشرين عامًا منذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر فى دعم وتنمية الحياة الثقافية فى مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض.

 

كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة فى مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

 

فصندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة فى الوقت نفسه نحو تحقيق مفهوم

التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب.

 

والمراكز الثقافية فى مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التى تضرب فى عمق مفهوم التنمية الثقافية، وبلغ عدد المكتبات التى أنشأها الصندوق فى أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها حوالى 90 مكتبة.

 

كما أن فلسفة تحويل المواقع الأثرية – بعد ترميمها– إلى مراكز إبداع فنى كان لها عظيم الأثر فى تنمية المستوى الثقافى لجموع السكان المحيطين بهذه المراكز، خصوصا أنه تم إمداد هذه المواقع بالمتطلبات كل التى تكفل لها أداء دورها الثقافى والفنى.

 

 وقد بدأت التجربة عام 1996 ببيت الهراوى وامتدت حتى وصل عدد المواقع الأثرية التى تم تحويلها إلى مراكز إبداع فنى تابعة للصندوق إلى (17) مركزًا.

أهم الاخبار