رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

نادية الجندي تشارك في ثالث أيام مهرجان البحر الأحمر (صور)

فن

الأربعاء, 08 ديسمبر 2021 18:17
نادية الجندي تشارك في ثالث أيام مهرجان البحر الأحمر (صور)نادية الجندي

كتبت - لمياء نبيل

تألقت النجمة الكبيرة نادية الجندي، في أحدث ظهور لها من مدينة جدة بالسعودية، خلال مشاركتها في فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الأولى، والتي مقرر لها أن تنتهى يوم 15 من ديسمبر الجاري.

 

 

اقرأ أيضًا .. انطلاق فعاليات سوق مهرجان البحر الأحمر .. اليوم

 

وظهرت نادية الجندي،ترتدي فستانٍ قصير من اللون الأسود ويظهر في الخلفية سيارة من الطراز الكلاسيكي القديم.

نادية الجندي

يُفتتح اليوم الأربعاء، سوق البحر الأحمر ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والذي مقرر له أن يستمر حتي 11 ديسمبر، ويشهد العديد من الفعاليات التي تهدف لتعزيز قطاع صناعة السينما، كما ستحصل

الموهبة الفائزة على فرصة لقاء كوكبة من صناع المحتوى السينمائي ومتخصصين بالمجال لتبادل الخبرات، ويتضمن البرنامج أيضًا سلسلة من الندوات والعروض السينمائية، ويتيح الفرصة للتواصل مع صناع الأفلام المحليين والعالميين.

 

نادية الجندي

وسيتم تدشين مشاريع سوق البحر الأحمر بعرض تقديمي لثلاثة وعشرين مشروعًا قيد التطوير، بما في ذلك 12 مشروعًا من معمل البحر الأحمر و11 مشروعًا من سوق البحر الأحمر. كما سيتم عرض 5 أفلام منتظرة ما زالت في مرحلة ما بعد الإنتاج.

 

يشار إلى أنه ستتم مناقشة جميع الأفلام المعروضة في سوق البحر الأحمر من قبل لجنة تحكيم مستقلة. إذ تتألف هذه اللجنة من مخرج المهرجان -الشاعر السعودي- أحمد الملا، والمنتجة الأمريكية أليكس ماديجان، والمنتج الألماني تاناسيس كاراثانوس في حين يتولى مدير المهرجان أليكس موسى ساوادوغو، والمخرجة الفلسطينية آن ماري جاسر، والمخرج الفرنسي لادج لي لجنة الأعمال قيد الإنجاز.

 

كما سيتم منح أكثر من 700,000 دولار أمريكي للمشاريع الفائزة بجوائز سوق البحر الأحمر بتمويل من صندوق البحر الأحمر والدعم السخي من قبل رعاة المهرجان.

 

ستشمل محادثات السوق سلسلة من ورش العمل، والندوات السينمائية، والدورات التي يعقدها كبار المتحدثين في المجال السينمائي، بالإضافة إلى جلسات تواصل سينمائية تجمع بين ضيوف متخصصين بالمجال والمشاركين في السوق.

 

لمزيد من أخبار الفن اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا

أهم الاخبار