رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

احتفاء جماهيرى بفيلم غدوة التونسى

ظافر العابدين: رأى الجمهور أكبر جائزة من المهرجان

فن

الجمعة, 03 ديسمبر 2021 21:20
ظافر العابدين: رأى الجمهور أكبر جائزة من المهرجانفيلم غدوة

كتبت ـ دينا دياب و تصوير: رشدى أحمد

حظى فيلم «غدوة» التونسى باحتفاء جماهيرى كبير سواء فى عرضه الأول مساء الخميس الماضى أو فى الندوة التى اقيمت لفريق عمل الفيلم ظهر أمس ضمن فعاليات الدورة ال43 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى.

حيث اهتم عدد كبير من الجمهور وكذلك الإعلاميين بحضور الندوة التى اقيمت قبل صلاة الجمعة، وشهدت تفاعلا شديدا بين الحضور والجمهور، يأتى ذلك بعد التصفيق والاشادة التى تلقاها ظافر والتى استمرت لمدة 15 دقيقة، ووصف الفنان ظافر العابدين هذا الحضور بالجائزة الكبرى التى تلقاها، مشيرا إلى أن اعجاب الجمهور بالفيلم وتفاعله معه هو النجاح الحقيقى الذى ناله ظافر بالمشاركة فى المهرجان.

ووجه العابدين كلمة للحضور قائلا: فرحان برشا وبتشرف بأول عرض لغدوة فى مصر وشكرا لأنكم تابعتم الفيلم، تفاعلكم فرحنا كتير وبشكر كل أصحابى الفنانين الذين حضروا الفيلم.

كما أعرب ظافر العابدين عن سعادته بتجربة الفيلم معربا عن

اعتزازه بالتواجد المصرى والتونسى، مؤكدا أنه يحب مصر ولديه علاقة خاصة بها، كما وجه الشكر لفريق العمل معه بالفيلم.

وأشار ظافر إلى أن فيلم «غدوة» ليس فيلما سيآسيا، قائلا، لم أنشغل بالتفكير كيف سيفسر الجمهور الفيلم المهم بالنسبة لى هو العمل وأن تكون قصة واقعية ويصدقها الجمهور ويتفاعل معها، فهو فيلم إنسانى أساسه العلاقة الأسرية.

وقال العابدين خلال الندوة، أنه بدأ عمله فى الفن كمساعد مخرج، لكن التمثيل كان حلمه الأول، وأوضح أنه كان يرغب دائما فى تقديم فيلم من إخراجه يعبر عن وجهة نظره والتعبير عن قضايا اجتماعية هامة.

 وعن تجربة الآخراج والتمثيل فى نفس الوقت قال، أن أهم شيء كان التحضير للعمل بشكل جيد، وفريق عمل لديه نفس

الحلم ونفس الفكرة، موضحا أنه فى أول يوم تصوير كان لديه أفكارا كثيرة ولكن وما أن وصل لموقع التصوير شعر بالراحة ولم يشعر بالضغط واستمتع بالتجربة لأقصى حد.

وقالت الفنانة رباب السرايرى، بطلة الفيلم إنها سعيدة للغاية بالمشاركة فى الفيلم، وتوجه الشكر كثيرًا للفنان ظافر العابدين الذى أتاح لها هذه الفرصة، مضيفة أن شخصية سعدية التى تجسدها بالفيلم هى شخصية تجمع بين الواقع والخيال.

ومن جانبه، قال الفنان غانم مزرلى، أحد أبطال الفيلم: مش متفاجئ، بل منبهر بأثر المهرجان على الشارع المصرى، وعشق الشعب المصرى للفن والسينما، وقيمة السينما فى المجتمع المصرى، والتى ظهرت من خلال المهرجان، متابعًا أن مشاركته بالفيلم هى فرصة كبيرة للتألق مع ظافر العابدين، واستكمال مسيرته الفنية خلال الفترة المقبلة.

فيلم «غدوة» من إخراج ظافر العابدين، وتدور أحداثه عن حالة «حبيب» الصحية التى تجمع بينه وبين ابنه من زواجه السابق «أحمد»، الذى يبلغ من العمر 15 عاما، لكن يؤثر الماضى السياسى لـ«حبيب» خلال سنوات الديكتاتورية فى تونس على حاضره، فتنقلب الأدوار ويجبر «أحمد» على العناية والحفاظ على سلامة أبيه.

أهم الاخبار