رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

استقالة جورج قرداحي.. ورئيس الحكومة: كانت ضرورية بعد أزمته مع السعودية

فن

الجمعة, 03 ديسمبر 2021 18:29
استقالة جورج قرداحي.. ورئيس الحكومة: كانت ضرورية بعد أزمته مع السعوديةجورج قرداحي

كتبت - لمياء نبيل

تقدم جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني، بطلب استقالته من منصبه صباح اليوم الجمعة إلى رئيس الجمهورية ميشال عون.

 

اقرأ ايضاً .. ريم مصطفى بطلة "مكتوب عليا" في ماراثون رمضان 2022 .. (تفاصيل)

 

وقال "القرداحي" في استقالته: "أتقدم إليكم بطلب استقالتي من منصبي كوزير للإعلام تقديما للصالح العام وأتمنى منكم قبول الطلب".

 

ووافق رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي، على طلب استقالة جورج قرداحي، مؤكداً أنها كانت ضرورية .

 

وصدر عن "ميقاتى" بيانا" قال فيه:"أما وقد تقدم وزير الإعلام جورج قرداحي باستقالته الخطية من الحكومة، يهمني تأكيد إن إستقالة الوزير كانت ضرورية بعد الأزمة التي نشأت مع المملكة العربية السعودية وعدد من  دول مجلس التعاون الخليجي،

ومن شانها أن تفتح بابا لمعالجة إشكالية العلاقة مع الاشقاء في المملكة ودول الخليج، بعد تراكمات وتباينات حصلت في السنوات الماضية. 
 
وأضاف "ميقاتى":" أن لبنان كان وسيبقى عربي الهوية والانتماء، وهو عضو مؤسس وعامل في جامعة الدول العربية وملتزم بمواثيقها، ويتطلع الى افضل العلاقات مع الاشقاء العرب وامتنها بروح الروابط التاريخية التي تجمع بين دولنا وشعوبن، ومن هذا المنطلق فاننا حريصون على تطبيق ما ورد في البيان الوزاري لحكومتنا لجهة تعزيز علاقات لبنان مع الدول العربية الشقيقة والإصرار على التمسّك بها والمحافظة

عليها، والحرص على تفعيل التعاون التاريخي بين بُلداننا العربية والنأي بالنفس عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وفي اي نزاع عربي-عربي ،ودعوة الأشقاء العرب للوقوف إلى جانب لبنان في هذه المحنة التي يرزح تحتها شأنُهم دائماً مشكورين".
 

وأثار الإعلامي جورج قرداحي جدلاً واسعاً خلال الأشهر القليلة الماضية بعد تصريحاته التي أغضبت الكثيرين .

 

وحصدت تصريحات "قرداحي" غضب المملكة العربية السعودية التي طردت السفير اللبناني وحظرت استيراد السلع من لبنان، موجهة بذلك صفعة لاقتصاده الذي يعاني من أزمات.

 

كما فرضت دول عربية أخرى عقوبات على لبنان بسبب تصريحات قرداحي.

 

وكانت العلاقات بين السعودية ولبنان في حالة توتر حين اندلعت أزمة تصريحات "قرداحي" الذي وصف فيها السعودية ودولة الإمارات "بالمعتدين على اليمن"، كما قال إن خصوم السعودية في اليمن في حالة "دفاع عن النفس".

 

لمزيد من أخبار الفن اضغط هنــــــــــا 

أهم الاخبار