رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أسعار تذاكر حفل عبادي الجوهر في مهرجان الموسيقى العربية

فن

الخميس, 28 أكتوبر 2021 16:11
أسعار تذاكر حفل عبادي الجوهر في مهرجان الموسيقى العربيةعبادي الجوهر

كتبت - تقى عادل

 يحيي الفنان الكبير عبادي الجوهر، حفلاً غنائيًا للمرة الأولى ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 30، المقامة في دار الأوبرا المصرية، والتي ستبدأ في الـ 1 من نوفمبر القادم.

اقرأ أيضًا..للمرة الأولى..عبادي الجوهر يشارك في مهرجان الموسيقى العربية (تفاصيل)

ومن المقرر أن يقام الحفل يوم الأربعاء 3 نوفمبر، مع الفنانة مي فاروق، بقيادة موسيقية للمايسترو سليم سحاب، وذلك على مسرح النافورة المكشوف.

عبادي الجوهر

أسعار تذاكر حفل عبادي الجوهر ومي فاروق في الموسيقى العربية 

تم تقسيم أسعار التذاكر إلى 4 فئات، الأولى بقيمة 1010 جنيهًا، الثانية 760 جنيهًا، والثالثة 510 جنيهًا، والرابعة 310 جنيهًا.

فعاليات مهرجان الموسيقى العربية

تضم فعاليات الموسيقى العربية لهذا العام عدد ضخم من نجوم الطرب العربي أبرزهم"هاني شاكر، ماجدة الرومي، سميرة سعيد، عاصي الحلاني، مدحت صالح، علي الحجار، وغيرهم".

تبدأ فعاليات الدورة الـ 30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في الفترة من ١ حتى ١٥ نوفمبر ويستمر على

مدار ١٥ يوما متتالية.

 وتضم ٣٣ حفلًا غنائيًا وموسيقى بمشاركة ١٠١ فنان من ١٠ دول عربية هي مصر، لبنان، المغرب، السعودية، العراق، سوريا، تونس، فلسطين، الأردن، عمان وتقام على 6مسارح بثلاث محافظات القاهرة(النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية).

محافظة البحيرة في أوبرا دمنهور ومحافظة الإسكندرية بمكتبة الإسكندرية التى تستضيف الحفلات لأول مرة.

 

يأتي ذلك بجانب المؤتمر العلمي المصاحب الذي يناقش موضوع الآلات الموسيقية في الإبداع الموسيقي العربي المعاصر من  خلال عدة محاور رئيسية هي الإبداع المعاصر للموسيقى العربية بين التخت والأوركسترا، الكتابة الآلات الموسيقى العربية بين التخت والأوركسترا، خصوصية الآداء على الآلات الموسيقية العربية،تجارب استخدام الآلآت الغربية فى الابداع الموسيقى العربى ما لها وما عليها (رؤى نقدية)، دور الآلات الشعبية في الإبداع الموسيقي، تعليم آلات الموسيقى العربية.

 

إضافة إلى المسابقة التي تحمل اسم الدكتورة رتيبة الحفني للشباب والأطفال وذوى القدرات الخاصة والعزف المنفرد على آلات التخت الشرقي والمسابقة الكبرى للغناء العربي والتى وضعت ضمن شروطها آداء أغنية جديدة تقدم لأول مرة، بالإضافة إلى معرضين لفنون الخط العربي.

 

 جدير بالذكر أنه تم انعقاد الدورة الـ 29 من مهرجان الموسيقى العربية، خلال العام الماضي وسط ظروف كورونا الاستثنائية، على مسرح النافوررة المكشوف في الأوبرا المصرية،الذى لفت الأنظار بشدة بتصميمه المبتكر وديكوراته المبهرة وجاء إضافة لعبقرية موقع دار الأوبرا يقام مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية خارج الأسوار.

 

وأطلقت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا، فعاليات دورته الاستثنائية التى تحمل الرقم 29 وتديره الفنانة جيهان مرسى، ويتواصل على مدار 10 أيام متتالية على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة (النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية ) وأوبرا الإسكندرية ودمنهور وتضم 29 حفلًا غنائيًا وموسيقيًا بمشاركة 93 فنانًا من 5 دول عربية هى مصر، لبنان، الأردن، العراق، تونس وذلك بحضور عدد من السفراء والوزراء والفنانين والشخصيات العامة. 

 

موضوعات ذات صلة..

 

انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بانطلاق مهرجان الموسيقى العربية

مؤتمر صحفي لمهرجان الموسيقى العربية بالأوبرا 

الليلة.. سهرة غنائية لـمحمد عبدالوهاب في معهد الموسيقى العربية

أهم الاخبار