رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

في ذكرى مولد الرسول

اليوم.. "عروسة المولد" ورشة عمل في مكتبة مصر الجديدة

فن

السبت, 23 أكتوبر 2021 10:58
اليوم.. عروسة المولد  ورشة عمل في مكتبة مصر الجديدةمكتبة مصر الجديدة

كتبت - إيمان محمد

تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل في الساعة 12 من ظهر اليوم السبت،  ورشة عمل بعنوان "عروسة المولد" بمناسبة ذكرى مولد النبي والتي تهدف الى التعايش مع ذكرى مولد النبي خلقا وسلوكا وتعاملا يوميًا، حسب الدكتور نبيل حلمي رئيس جمعية مصر الجديدة  .

اقرأ أيضًا.. عرض فيلم "حرب تشارلي" بمكتبة مصر الجديدة

 

قال نبيل حلمي، رئيس جمعية مصر الجديدة، أن الجمعية تحرص على التفاعل مع كل المناسبات الدينية وتنظم لها الفعاليات المناسبة للأطفال والنشء لترسيخ القيم الدينة للدين السمح، وأن نقتدي بالسلوكيات الأخلاقية للأنبياء والمرسلين.

 

موضحا  إن الاحتفالية تهدف إلى ضرورة الالتزام بخصال وأخلاق الحبيب المصطفى، والتي ترسخ أسس الحياة والمبادئ الإنسانية الكفيلة بإشاعة التآلف والعدل والمساواة بين البشر.

 

من جانبها قالت مروة عبدالرحمن ، مديرة مكتبة مصر الجديدة للطفل ان ورشة العمل تنفذها علياء على مسئولة ورش العمل بالمكتبة ولفتت إلى أن الفعاليات تبدأ في الساعة 12 صباحا وممتدة على مدار ساعتين ، وتتضمن ورشة حكي بعنوان«رحمة مهداة» تدور حول مولد ونشأة سيد الخلق محمد (ص)، بالإضافة إلى

ورشة فنية «رسم وتلوين» لتجسيد مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

 

معلومات عن ذكرى المولد النبوي

هو ذكرى سنوية في يوم مولد النبي محمد بن عبد الله في 12 ربيع الأول حسب أشهر الأقوال عند أهل السنّة أو 17 ربيع الأول حسب المنظور الشيعي.

 

حيث يحتفل به المسلمون في كل عام في بعض الدول الإسلامية ليس باعتباره عيدًا أو عبادة بل فرحة بولادة رسول الله محمد بن عبد الله، تبدأ الاحتفالات الشعبية من بداية شهر ربيع الأول إلى نهايته، وذلك بإقامة مجالس ينشد فيها قصائد مدح النبي.

 

وتكون فيها الدروس من سيرته، وذكر شمائله ويُقدّم فيها الطعام والحلوى، مثل حلاوة المولد.

 

لمزيد من الآخبار الفنية.. اضغط هنا

أهم الاخبار