رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خالد الصاوي ورانيا فريد شوقي أول الحاضرين افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

فن

السبت, 25 سبتمبر 2021 21:07
خالد الصاوي ورانيا فريد شوقي  أول الحاضرين افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائيخالد الصاوي ورانيا فريد شوقي

كتبت - راندا جمعة

حرص عدد كبير من نجوم الفن ، على حضور حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط والذي تستمر فعالياته حتى 30 سبتمبر من الشهر الجاري ، حيث كان أول المتواجدين الفنان خالد الصاوي ورانيا فريد شوقي.

 

اقرأ أ يضًا.. 

الليلة.. افتتاح "الإسكندرية السينمائي"

 

ويكرم مهرجان الإسكندرية في دورته الـ 37 عددا من رموز الفن المصري وهم المخرج عمر عبد العزيز، ومدير التصوير والممثل طارق التلمساني، والراحلة كوثر هيكل، والفنان

خالد الصاوي، والناقدة خيرية البشلاوي، ومن العرب لدينا المخرج التونسي عبد اللطيف بن عمار، وهناك تكريم خاص للفنان دريد لحام احتفالا بالسينما السورية ويحصل على وسام البحر المتوسط الذي يعطى لفنان له إنجاز تاريخي في السينما العربية.

 

ويعرض للمكرمين أفلام خلال فعاليات المهرجان فالفنان خالد الصاوي اختار فيلم للايجار، وسلوي عثمان اختارت فيلم عفاريت الأسفلت، ويعرض

فيلم الجوع للمخرج علي بدرخان، وحبيبي دائما للراحلة كوثر هيكل ، وضحك ولعب وجد وحب لمدير التصوير طارق التلمساني، وفيلم كلام في الممنوع للمخرج الكبير عمر عبد العزيز.

 

وكانت قد أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الأمير أباظة، عن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة بالدورة ال٣٧ للمهرجان المزمع إقامتها في الفترة من ٢٥ حتى ٣٠ سبتمبر الجاري.

 

وتضم اللجنة في عضويتها كلا من المخرجة البوسنية إينا سينديجارفيتش، الأكاديمي المغربي حسن الروخ، الفنان المصري كريم قاسم، المخرجة الأسبانية نايرا سانز فوينتس و الناقد الألماني توماس كاسكي.

أهم الاخبار