رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الليلة.. فرقة (أيامنا الحلوة) في ساقية الصاوي

فن

الجمعة, 17 سبتمبر 2021 12:32
الليلة.. فرقة (أيامنا الحلوة) في ساقية الصاويفرقة (أيامنا الحلوة)

كتبت - إيمان محمد

تعود فرقة أيامنا الحلوة مجددًا لإحياء حفل غنائي بساقية عبدالمنعم الصاوي، اليوم الجمعة 17 سبتمبر بقاعة النهر في تمام السابعة والنصف مساءً.

 

اقرأ أيضًا.. تفاصيل وموعد حفل "أيامنا الحلوة" بساقية الصاوي

 

تقدم الفرقة مجموعة من أغنيات الزمن الجميل، بالإضافة إلى المونولوجات والاسكتشات القديمة.

 

"هدفنا إعادة زمن الفن الجميل"، هذا هو شعار فرقة "أيامنا الحلوة" التي تأسست وخرجت للنور عام 2003 على يد المايسترو محمد عثمان، الذي تبنى فكرة إعادة كل ما هو جميل في فن الألفية الثالثة، وقرر عثمان أن يضمّ شخصيّات تشاركه أهدافه.

 

أنشطة ساقية الصاوي

أنشأ الساقية محمد الصاوي نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق

مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

 

تم اختيار المكان تحت كوبري 15 مايو بشارع 26 يوليو أمام سنترال الزمالك - ويمكن الوصول إليها من أمام مسرح الباللون بعبور الكوبرى ونزول السلم على الساقية مباشرة.

 

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

 

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى

الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

 

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، فبدأ عمل المعارض التشكيلية وعرض الأعمال النحتية.

 

ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية مؤخرا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

 

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

 

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية. وتحتوي أقسام لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستوى الأدبي والعلمي، بالإضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

لمزيد من الأخبار الفنية تابع alwafd.news

أهم الاخبار