رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تغيير فى خريطة الأفلام العالمية بسبب "كورونا"

فن

الخميس, 05 أغسطس 2021 20:34
تغيير فى خريطة الأفلام العالمية بسبب كورونا

كتبت ـ بوسى عبدالجواد:

يبدو أن عواقب كورونا التى تضرر من ورائها قطاع الفن، لم تنته بعد، فبعد أن تسببت فى إرباك الخريطة السينمائية، بعد أن اضطرت أفلام للتوقف عن التصوير لاحتواء الفيروس وتجنب تفشى الجائحة، وهو الأمر الذى تكبد من ورائه المنتجون خسائر فادحة، تعود لتوجه صفعة أقوى وأشد لصناع السينما فى هوليوود، بعد أن تسببت فى إرجاء عدد من الأفلام المهمة التى ينتظرها الجمهور بشغف، ووضع عليها السينمائيون آمالًا وطموحات كبيرة، خاصة بعد أن أصابهم فيلم «Tenet» للمخرج العالمى كريستوفر نولان بخيبة أمل وإحباط، بعد أن فشل فى تحقيق أرقام قياسية فى شباك الايرادات.

وجاء إرجاء أحداث سلسلة من أفلام جيمس بوند، رغم تخفيف القيود، بمثابة صفعة قوية فى وجه السينمائيين، الذين كانوا يعتمدون عليه فى استرداد السينما لعافيتها وعودة الخسائر التى لحقت بها جراء فيروس كورونا، بسبب الاغلاق القسرى الذى فرضته. إذ تسبب فى إغلاق دور العرض السينمائية قرابة الأربعة أشهر.

وجاء قرار تأجيل فيلم جيمس بوند الجديد، No Time to Die، مرة أخرى نتيجة لوباء فيروس كورونا المستمر، حسبما أشارت صحيفة «الجارديان» البريطانية.

وكان المقرر طرح أحدث جزء فى سلسلة جيمس بوند، فى أبريل 2020، ولكن عندما تم اغلاق دور السينما، تم تأجيلها إلى نوفمبر المقبل فى أمريكا بينما يعرض فى ألمانيا فى نهاية سبتمبر.

تشهد النسخة الحديثة من سلسلة أفلام جيمس بوند، No Time to Die، مبارزة فنية بين النجم العالمى دانيال كريج، الذى اشتهر بلعبه دور العميل السرى جيمس بوند منذ 2006، والفنان العالمى ذي الأصول المصرية رامى مالك الحائز على جائزة الأوسكار، عن تجسيده لشخصية نجم الروك العالمى فى فيلم «البوهيمى الرابسودى» باعتباره الشرير مع أعضاء فريق التمثيل العائدين ناعومى هاريس، وكريستوف فالتز، وليا سيدو.

وتم تأجيل أيضا الجزء التاسع والجديد

من سلسلة أفلام 9 Fast & Furious، رغم انتهاء القائمين على الجزء التاسع من سلسلة أفلام الأكشن الشهيرة Fast amd Furious، من تصوير مشاهد الفيلم نهائيًا بعد أن استمر التصوير لأكثر من 6 أشهر فى العديد من دول شرق أوروبا والصين.

يشار إلى أن الجزء القادم سيشهد ظهور مغنية الراب الأمريكية كاردى بى إلى فريق «9 Fast & Furious» الذى تقوم بانتاجه شركة Universat فى دور لم يكشف عنه بعد، وتعد هذه ثانى مشاركات كاردى السينمائية بعد فيلمها مع جنيفر لوبى فى Hustlers.

وقررت شركة وارنر براذرز، للانتاج السينمائى، إرجاء عدد من أفلامها والتى منها Wonder Woman 1984 إلى شهر ديسمبر المقبل. تقدم فيلم «دون»، وهو خيال علمى للمخرج الكندى دينيس فيلنوف، لشهر أكتوبر 2021 بدلا من أكتوبر من العام المقبل.

ودفعت ديزنى مجموعة من أفلامها، حيث تم تأجيل طرح فيلم Black Widow من نوفمبر إلى الصيف المقبل، وكذلك أفلام The Eternats وShanr - Chi.

فى حين لجأت وارنر، بعرض النسخة الجديدة لروبرت زيميكيس من The Witches، بطولة آن هاثاواى، للمنصات الرقمية، حيث سيتم عرضها على HBO Max، بعد أن كانت مخصصة فى الأصل للشاشة الكبيرة.

أهم الاخبار