رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تفاصيل وموعد عرض مسرحية (عن العشاق)

فن

الخميس, 29 يوليو 2021 11:59
تفاصيل وموعد عرض مسرحية (عن العشاق)عرض (عن العشاق)

كتبت - إيمان محمد

 يستعد صُنّاع مسرحية "عن العشاق" للعرض مجددًا بقصر الأمير طاز، وذلك يوم الخميس المقبل ٥ أغسطس المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

 

اقرأ أيضًا..

الخميس.. افتتاح العرض المسرحي "عن العشاق" بقصر الأمير طاز

 

 يشار إلى أن العرض مأخوذ عن كتاب "طوق الحمامة فى الألفة والآلاف" لابن حزم الأندلسي، إنتاج مركز الهناجر للفنون الذى يديره الفنان شادى سرور، بالتعاون مع ستديو مسرح مركز الإبداع الفنى وصندوق التنمية الثقافية.

 

قصة عرض "عن العشاق":

 تدور أحداث العرض حول بعض الأفكار والحكايات التى

عرضها الكتاب من الأفكار المتشددة والمنتشرة عن تحريم الحب والفن، وذلك من خلال مزج بعض النصوص باللغة العربية الفصحى ومشاهد علمية بجانب أداء حركى وارتجالات حرة، كما يوجد بالعرض مختارات من أغانى كوكب الشرق أم كلثوم وبعض المقطوعات الموسيقية لفرقة عازفى بيت العود العربى.

 

فريق عمل "عن العشاق":

 عرض "عن العشاق" بطولة كل من حمزة العيلي، أميرة عبدالرحمن، أحمد زكريا، سارة هريدى، تمثيل

وعزف ماهر محمود إسماعيل، أداء حركى إيمان لطفى، غناء نجوى حمدى، تصميم حركى هانى حسن، مساعد مخرج سمية أبو العز وكريم عرفة، دراماتورج كريم عرفة، ملابس أيمن الزرقاني، فكرة وإخراج هانى عفيفي.

 

معلومات عن قصر الأمير طاز:

 يذكر أن قصر الأمير طاز أنشأه صاحبه الأمير سيف الدين طاز بن قطغاج، أحد الأمراء البارزين في عصر دولة المماليك البحرية، الذي بدأ يظهر اسمه خلال حكم عماد الدين إسماعيل بن الناصر محمد بن قلاوون (1343 – 1345م) إلى أن أصبح في عهد أخيه الصالح زين الدين حاجى، أحد الأمراء ممن بيدهم الحل والعقد في الدولة في ذلك الوقت.

أهم الاخبار