رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

غيبه الموت قبل استكماله.. آخر أعمال فاروق الفيشاوي

فن

الأحد, 25 يوليو 2021 15:49
غيبه الموت قبل استكماله.. آخر أعمال فاروق الفيشاويفاروق الفيشاوي

كتبت - إيمان محمد

 يصادف اليوم الذكرى الثانية على وفاة الفنان فاروق الفيشاوي، الذي رحل عن عالمنا بعد صراع مع مرض السرطان، وكان يتعامل معه على أنه نزلة برد على حد وصفة في أحد اللقاءات السابقة.

 

اقرأ أيضًا..

 

(تفاصيل) رحلة فاروق الفيشاوي مع مرض السرطان

 

واستكمل "الفيشاوي" عمله خلال وقت مرضه وقدم مسرحية "الملك لير" مع النجم يحيى الفخراني، تدور أحداثها حول الملك لير الذي قرر أن يوزع أملاكه على بناته الثلاث، ولأن ابنته الصغرى لم تشأ أن تنافقه فقد حرمها من نعمه، وأثناء توزيعه للأملاك اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة غير أن ابنتيه الكبيرتين تقرران الاستيلاء على كل شيء وتطردان والدهما.

فاروق الفيشاوي

وبعد أن غيبه الموت دون استكمال المسرحية، ولم يشارك فى آخر عرض بالسعودية بسبب أزمته الصحية، ليضطر صناعها

لإجراء بعض التعديلات الخاصة بالأدوار، نظراً لغياب الفيشاوي، ووقع الاختيار عن الفنان أحمد فؤاد لتقديم دور فاروق الفيشاوي فى العرض الذى استمر 3 أيام فى السعودية على مسرح جدة.

ويشارك فى بطولة "الملك لير" بجانب النجم يحيى الفخراني كل من ريهام عبد الغفور، هبة مجدي، رانيا فريد شوقي، أحمد عزمي، نضال الشافعي، محمد فهيم، أحمد فؤاد سليم، ناصر سيف، أيمن الشيوي وإخراج تامر كرم.

فاروق الفيشاوي

 

معلومات عن فاروق الفيشاوي

يذكر ان ولد الفنان فاروق الفيشاوي بإحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية في يوم 5 فبراير عام 1952، لأسرة ميسورة الحال لديها خمسة أولاد (ثلاثة أبناء وابنتين)، كان فاروق أصغرهم. وقد توفي

والده عندما كان في الحادية عشرة من عمره فتولى شقيقه الأكبر رشاد رعايته وتربيته. حصل على البكالوريوس في الطب العام وقبلها على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس.

 

لفت إليه الأنظار خلال مشاركته في مسلسل أبنائي الأعزاء شُكرًا مع الفنان عبد المنعم مدبولي، وبرز في مسلسل ليلة القبض على فاطمة، ثم بدأت نجوميته في بداية الثمانينيات بعد ظهوره في فيلم المشبوه مع عادل إمام.

 

ومن أهم أعماله في التلفزيون: حافة الهاوية، مخلوق اسمه المرأة، حضرات السادة الكدابين، قابيل وقابيل، رجال في المصيدة، أولاد آدم، غوايش، علي الزيبق، عصفور في القفص، أبناء العطش.

 

شارك في أكثر من مائة وثلاثين عملًا دراميًا بين السينما والتلفزيون، من بينها: القاتلة، الطوفان، الرصيف، لا تسألني من أنا، سري للغاية، مطاردة في الممنوع، غدا سأنتقم، حنفي الأبهة، فتاة من إسرائيل، الفضيحة، ديك البرابر، نساء خلف القضبان، قهوة المواردي، والمرأة الحديدية.

موضوعات ذات صلة

(في ذكرى وفاته) أهم المحطات في حياة فاروق الفيشاوي

أبرزهم سمية الألفي.. تعرف على زوجات فاروق الفيشاوي

أهم الاخبار