رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

صور.. أحدث ظهور لصفية العمري من افتتاح مهرجان أسوان

فن

الجمعة, 25 يونيو 2021 02:08
صور.. أحدث ظهور لصفية العمري من افتتاح مهرجان أسوانصفية العمري
كتبت - تقى عادل

استضاف مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة الفنانة الكبيرة صفية العمري، وذلك ضمن فعاليات الافتتاح دورته الخامسة التي جاءت باسم "دورة النيل".

ظهرت العمري بإطلالة ناعمة بفستان طويل باللون الزهري مع عدد من قائمين المهرجان في حفل الافتتاح.

صفية العمري من مهرجان أسوان 2021

كما قامت السفيرة ميرفت التلاوي رئيس مجلس أمناء المهرجان بتكريم الدكتورة فايزة الخرافي أول رئيسة جامعة في العالم العربي بمنحها جائزة الريادة. 

وقام المهرجان بتكريم صانعات السينما وبدأ التكريم بالباحثة السينمائية مني البنداري وتسلم الجائزة الناقدة ناهد صلاح، كما قامت بتكريم المخرجة الفلسطينية نجوي نجار التي قالت إن العيش في بلد قصته مسروقة دفعها هي وكل صناع

السينما الفلسطينية لتقديم أفلام تسترجع قصتهم المسروقة وأعربت عن سعادتها بتكريمها في بلدها الثاني مصر بمحافظة أسوان مؤكدة أن هذا التمرين يعني لها الكثير جدا.

وكرم خلال الحفل أيضا المخرجة الشابة ساندرا نشأت التي نجحت في المزج بين السينما التجارية والهادفة وقامت بإهداء تكريمها لوالدتها ونجلها وأكدت أن التكريم اليوم حافز لها للعودة من جديد للسينما وتمنت دعم كل الشباب ليصلوا للحظة التي يقفون فيها لتكريمهم والشعور بما تشعر به الآن من سعادة وفخر.

وأقيم حفل الافتتاح في مسرح مكشوف علي ضفاف النيل بفندق توليب أسوان، وسط إجراءات احترازية كبيرة، ويقدم الحفل المذيعة آية الغرياني التي سبق أن قدمت حفل المومياوات الملكية، ويقوم بالإخراج المسرحي هشام عطوة، فيما يتولي المخرج عبدالرحمن نصر الإخراج والنقل التليفزيوني على الهواء مباشرة بقناة نايل سينما.

صفية العمري من مهرجان أسوان السينمائي 2021

ويتضمن حفل الافتتاح تكريم الدكتورة مايا مرسي رئيس المركز القومي للمرأة ويمنحها جائزة نوت للإنجاز في مجال قضايا المرأة، كما يقوم كذلك بتكريم الدكتورة فايزة الخرافي أول رئيسة جامعة في العالم العربي بمنحها جائزة الريادة.

فعاليات مهرجان أسوان السينمائي الدولي 2021

كما يكرم المهرجان في حفل افتتاحه النجمة الفرنسية ماشا مريل، والنجمة إلهام شاهين، والنجمة الشابة دنيا سمير غانم والمخرجة ساندرا نشأت والمخرجة الفلسطينية نجوي نجار وخبيرة الأرشيف السينمائي مني البنداري.

أهم الاخبار