رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(تفاصيل) حفل محمد ثروت في الأوبرا

فن

الأحد, 20 يونيو 2021 12:00
(تفاصيل) حفل محمد ثروت في الأوبراالمطرب محمد ثروت
كتبت - إيمان محمد

يحيى النجم محمد ثروت حفلا غنائيا يوم 3 يوليو المقبل على مسرح النافورة داخل دار الأوبرا، احتفالا بذكرى ميلاد العندليب عبدالحليم حافظ ورحيل الموسيقار محمد الموجي.

 

كما أن الحفل تحت قيادة المايسترو يحيى الموجى، ومن المقرر أن يقدم "ثروت" باقة متنوعة من أجمل أغانيه القديمة والحديثة التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

 

وكانت شددت دار الأوبرا المصرية على الالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظا على الجمهور من التعرض لفيروس كورونا.

 

يذكر أن المطرب محمد ثروت، بدأ حياته الفنية كمطرب تميز في أغاني الأطفال والاغنيات الوطنية والدينية والعاطفية ولحّن

له كبار الملحّنين وعلى رأسهم موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ومحمد الموجي ومنير مراد ومحمد سلطان وحلمي بكر وعمار الشريعي.

 

حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة المنوفية عام 1983 عمل مهندسا بعض الوقت قبل أن يتجه للغناء، وقد عمل في برامج الأطفال مع ماما سميحة.

 

الجدير بالذكر أن دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض

الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

 

ويعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869 واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عام.

 

افتتحت دار الأوبرا الجديدة رسميا في عام 1988 تحت اسم «المركز الثقافي والتعليمي»، وسميت بذلك لأن وكالة اليابان للتعاون الدولي (JICA) لا تمنح معونات لمشاريع ترفيهية وتمنحها للمشاريع التنموية والصحية والتعليمية فقط.

 

وفي عام 1989 تم إصدار قرار تكوين المركز بمسماه الحالي «المركز الثقافي القومي» باعتباره هيئة عامة تضم الأوبرا المصرية والبيت الفني للموسيقى « الفرق الأوبرالية والتراثية».

 

اقرأ أيضًا..

محمد ثروت يكشف تفاصيل دوره في فيلم "تماسيح النيل"

أهم الاخبار